وقفة احتجاجية ضد انتهاكات مليشيات الإصلاح بحق ابناء شبوة

441

المكلا (المندب نيوز) خاص

تجمع العشرات من ابناء محافظتي شبوة و عدن اليوم الأحد في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن في وقفة احتجاجية ضد الممارسات التي تقوم بها مليشيات حزب الإصلاح ضد الجنوب بشكل عام وشبوة خصوصا.

وردد المشاركون شعارات ضد انتهاكات حزب الإصلاح ومليشياته ومستنكرة الصمت الذي وصفوه بصمت الموافق والداعم لتلك الانتهاكات من قبل ماتسمى بالشرعية.

وألقيت في الوقفة عدد من الكلمات من قبل شخصيات بارزة من ابناء شبوة وقبيلة لقموش وشخصيات اجتماعية واعتبارية وقبلية بارزة في شبوة وممثلة لكيانات وهيئات ومنظمات مدنية وحقوقية اعتبرت حكومة ماتسمى بالشرعية مشاركة في حملات القمع والتنكيل التي تمارس ضد ابناء شبوة من قبل مليشيا الاصلاح باسلحتها وكياناتها العسكرية .

وقالوا انه كان من المفترض أن توجه تلك الترسانة من الأسلحة ضد الحوثي وتحرير محافظات الشمال بدلا من أن توجه إلى صدور ابناء شبوة وأبناء لقموش وقبائلها.

وأكدوا أن المؤامرة التي تحاك ضد الجنوب وشعبه لا تحتاج إلى برهان أكبر من ماحصل وآخرها ماحدث في محافظة شبوة.

ودعوا المجلس الانتقالي الجنوبي الى تجميد تطبيق مخرجات اتفاق الرياض بعد مخالفة ماتسمى بالشرعية للاتفاق  ومخرجاته.

كما دعوا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بوضع حد للافعال الإجرامية التي تنتهجها عناصر الإصلاح والتي كانت ولا زالت هي نفسها قيادات لتنظيم القاعدة وداعش كما هو معروف لكافة ابناء شبوة وكيف تم اخراجهم من السجون التي كانوا متهمين فيها بتهم الارهاب وضمهم في صفوف الامن المركزي الخاضع لحزب الاصلاح مطالبين بإخراج عناصر الإصلاح تنفيذا لاتفاق الرياض.

كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين في سجون مليشيا الاصلاح معتبرين الصمت تجاه انتهاكات حزب الصلاح ومليشياته عار وخيانة للجنوب وقضيته العادلة.

LEAVE A REPLY