مناقشة قضايا عمال المشاريع الأهلية لمياه الريف ومتعاقدي المؤسسة،ومتقاعدي مصنع شقرة لتعليب الاسماك بأبين

311

أبين(المندب نيوز) محمد ناصر مبارك_ تصوير : بشير الزيدي

بناء على تكليف محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين خلال اجتماع المكتب التنفيذي السابق ترأس الأمين العام للمجلس المحلي – أبين الأخ مهدي الحامد ضم مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية الأخ محمد عوض القنبلة ومدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف الأخ محسن دوفان ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام التأمينات والمعاشات عبدربه العبد ومدير عام الخدمة المدنية والتأمينات عيشة غالب لمناقشة قضايا عمال المشاريع الأهلية للمياه في مديرية أحور، الوضيع ولودر والعمال المتعاقدين في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وكذلك الموظفين الذين أحيلوا قسرًا للتقاعد في مصنع شقرة .
وأشار الحامد أن هناك اعداد كبيرة من عمال المشاريع الأهلية في مياه الريف والمتعاقدين في المؤسسة المحلية للمياه ليست لديهم رواتب رسمية الأمر الذي يدعوا للوقوف أمام قضاياهم لمعالجة أوضاعهم ومساعدتهم .
وطالب مدير عام هيئة مياه الريف خلال الاجتماع بالتوظيف الرسمي لعمال مشروع مياه أمصرة – الوضيع وعمال مشروع مياه لودر وعمال مشروع مياه أحور وبقية عمال مشاريع مياه عواصم المديريات لتحسين ظروفهم وضمانًا لحقوقهم .
ولفت مدير هيئة المصائد السمكية أن 127 عاملًا في مصنع شقرة لتعليب الاسماك الذي تعرض للخصخصة وتم احالة عماله وموظفيه إلى التقاعد القسري برواتب ضئيلة دون تسويات ووضعهم الحالي صعب جدًا وتعد هذه القضية من ضمن القضايا التي يجب معالجتها مع قضية ارض المصنع لتسهيل عملية الاستثمار للمصنع .
وأوضح مدير عام هيئة التأمينات بأن الموظفين الذين أحيلوا للتقاعد القسري كانت خدمتهم قليلة جدًا ومتى ما تم رفع تظلم للتسكين الوظيفي واعداد كشف بأسمائهم ويقدم للخدمة المدنية سوف يتم العمل على معالجة وضعهم .
وأكدت مدير عام مكتب الخدمة المدنية بأنه سيتم اعادة دراسة ملف المتقاعدين قسرًا في مصنع شقرة لتعليب الاسماك واعادة النظر فيه لإعادة التسوية لهم إذا لم يتحصلوا على تسويات خلال الاعوام 2017 – 2018 – 2019 م .

LEAVE A REPLY