شبكة ” النماء ” اليمنية للمنظمات الأهلية تدشن عمليات توزيع التمور للنازحين والفقراء في أبين

599

زنجبار ( المندب نيوز ) نظيركندح
نفذت صباح اليوم الثلاثاء في مدينة زنجبار محافظة أبين شبكة ” النماء ” اليمنية للمنظمات الأهلية مشروع توزيع ( 30 ألف ) كرتون من التمور في عدد من مديريات المحافظة على الأسر النازحة والمحتاجة والمقدمة من مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية بحضور نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد وعدد من المسؤولين في المحافظة .
وعقب تدشين عملية التوزيع عبر نائب محافظ أبين عن سعادته بهذه المساعدة الكريمة من مركز الملك سلمان الذي عودنا على تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للأسر النازحة والفقيرة والمحتاجة داعياً المركز والشبكة مواصلة أعمالهم الخيرية لأبين لوضعها الخاص كونها متأثرة من الحرب منذ 2011م وهي تأوي اليوم أعداد كبيرة من النازحين من مناطق الحرب .
وقال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين أ/ محمد ناشر إن مركز الملك سلمان له دور كبير في المساهمة في التخفيف من إحتياجات النازحين من مناطق الحرب وكذلك الأسر الأشد فقراً الذي هي بحاجة إلى كثير من أوجه الدعم لتحسين مستوى حياتهم المعيشية .
وعبرت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خالده القديري عن شكرها للمسؤولين في المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز لتقديمه كل أشكال الدعم والمساعدة لأشقائهم في اليمن .
وأشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة أ/ أنيس اليوسفي بما يقدمه مركز الملك سلمان من مساعدات للنازحين من خلال عدد من البرامج والمشاريع التى استفادت منه الكثير من الأسر الفقيرة والمحتاجة في عموم مديريات المحافظة داعياً باقي المنظمات الداعمة أن تحذوا حذوا مركز الملك سلمان في تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية لمناطق المحافظة لتزيح عن كهاهلها آثار الحرب التى مازال الناس في المحافظة يعانون من آثارها .
وأشار مدير شبكة ” النماء ” اليمنية للمنظمات الأهلية بأبين أ/ أحمد الناخبي أن مشروع توزيع التمور اليوم والمقدمة من مركز الملك سلمان تستهدف ( 30 ألف ) أسرة نازحة وفقيرة في إطار ( 5 ) مديريات هي ” زنجبار – خنفر – لودر – مودية الوضيع ” ويحوي الكرتون على ( 8 ) كيلو مؤكداً أن هذا التوزيع ضمن سلسلة من الدعومات من مركز الملك سلمان لمحافظة أبين .
في المقابل عبر عدد من المواطنين – نازحين وأسر فقيرة – عن سعادتهم بهذه المكرمة والتي تجسد عمق العلاقة الأخوية بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية آملين أن تتواصل عطاءات الخير لهذا المركز بالمشاريع التى تحقق الإستقرار المادي والمعيشي للأسر الفقير والمحتاجة والذي لا يألو المركز جهداً في هذا المجال .
حضر التدشين مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة أ/ أحمد السيد ورئيسة إتحاد نساء أبين بزنجبار أ/ طلحة الأحمدي ورئيسة مبادرة ” سواعد الخير ” للعمل الإنساني والإغاثي بأبين أ/ حنان فريد وعدد من الشخصيات الإجتماعية .

LEAVE A REPLY