بعد إغراق منازلهم وسقوط أبنائهم فيها..طفح المجاري يهجَّر المواطنين من مدينة ” الكود ” بأبين ..!!

408

الكود ( المندب نيوز ) نظيركندح

تزداد يوماً عن يوم مشكلة تصريف مياه المجاري والصرف الصحي في مدن محافظة أبين الرئيسية إما لعيوب في الشبكة أو زيادة أعداد المساكن والسكان دون النظر في وضع الشبكة القديمة من ما يتسبب في طفح المجاري وجريانها في الشوارع بل إن كثير من منازل المواطنين وصلت المياه الآسنه إلى داخلها كما هو الحال في المساكن الواقعة في جنوب مدينة ” الكود ” بمديرية خنفر بمحافظة أبين الذين اتصلوا بمراسل الصحيفة ليتحدثوا بما يعانوه من أوضاع مزرية بلغت حداً لايطاق حسبما يقول عدد من المواطنين والمواطنات .

وقالوا منذ أكثر من عام وهم محاطون بمياه المجاري فلا يستطيعوا التخلص من مياهها نتيجة موقعهم الذي تتجمع فيه سائر مياه مساكن المدينة ما يجعلهم غير قادرين على وضع حل لها .

وقالوا أنهم تواصلوا مع المسؤولين في المدينة والمديرية والمحافظة وخاصةً مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأبين أكثر من مرة ولم يجدوا أي تفاعل يذكر ..!!

وأكدوا أن هناك عدد من الحوادث التي تعرضوا لها بسبب مياه المجاري عندما تعثرت إحد الفتيات المصابات بالصرع ووقعت بداخلها فلم يشعر بها أهلها إلا وهي جثةً هامدة في اليوم التالي .. وفتاة أخرى سقطت في المجاري وتم إنقاذها ناهيك عن حالات الإصاباتالكود المرضية التي تصيب الأسر والأهالي في هذا الحي الذي هجر منازله الكثير بعد أن أحاطت بهم مياه المجاري من كل جانب وبيوت أُخرى أكلتها أملاح مياه المجاري فأصبحت آيلة للسقوط ..!!

وناشدوا المسؤولين وعلى رأسهم محافظ المحافظة اللواء ركن أبوبكر حسين سالم والمنظمات الدولية وأهل الخير بالتدخل السريع لمساعدتهم وإخراجهم من هذا المستنقع المحيط بحياتهم .

LEAVE A REPLY