المكلا (المندب نيوز) 24 الإماراتي

كشف تقرير مبدئي لهيئة الطيران المدني الإيرانية حول حادث تحطم الطائرة الأوكرانية في طهران، أن النيران اشتعلت بالطائرة قبل الحادث بقليل. وأشار التقرير الصادر عن الهيئة، اليوم الخميس إلى أقوال شهود على الأرض قالوا إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع عال وذكروا أن النيران كانت ناشبة في الطائرة وهي في الجو، مضيفاً أن “الطائرة واجهت مشكلة فنية، ولكن قائدها لم يجر اتصالاً لاسلكياً يبلغ فيه بحدوث موقف غير معتاد”.

وأوضح التقرير “الطائرة التي كانت تتجه في البداية غرباً للخروج من منطقة المطار، استدارت إلى اليمين بعدما واجهت مشكلة وكانت تتوجه للعودة إلى المطار وقت وقوع الحادث”

وكانت الطائرة متجهة صوب المطار، قبل الحادث، مشيراً إلى أن جهازي التسجيل (الصندوقين الأسودين) لحقت بهما أضرار، وبحسب التقرير.

وأوضحت الهيئة أنه تم إرسال المعلومات الأولية عن حادث تحطم الطائرة إلى أوكرانيا والولايات المتحدة والسويد وكندا.

ومن جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن “الحكومة تدرس عدة أسباب محتملة وراء تحطم الطائرة”، وأضاف أنه “سيتحدث مع الرئيس الإيراني لتعزيز التعاون في التحقيق بشأن سبب التحطم”.

وكانت طائرة الركاب الأوكرانية قد تحطمت في إيران، أمس الأربعاء، وأدت إلى مصرع 176 شخصاً من 7 دول، وأعلنت طهران أن الحادث ناتج عن عطل فني، الأمر الذي دفع أوكرانيا إلى رفض التسرع من جانب طهران في الاستنتاجات حول أسباب حادث تحطم طائرتها.

وأعلنت السلطات الأوكرانية أنها لا تستبعد أن تكون قد أصيبت طائرتها بقذيفة.

ترك الرد