عدن(المندب نيوز) علاء بدر

نفذ صباح اليوم صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن حملة نظافة في أربع مديريات بيوم واحد بتوجيه من المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

الآليات بتعددها وتنوعها شاركت بهمة عالية يرافقها العديد من عمال النظافة الذين تلاحمت جهودهم وسط سعادة بالغة أبداها المواطنون.

حيث قامت جرافة بصحبة شاحنتين برفع القمامة في قسم نظافة التواهي في الأماكن التي لم يشملها خط السير اليومي، هذا بالإضافة إلى تنظيف مواقع أخرى تعطَّـلت آليات قسم النظافة المكلفة بالعمل فيها، وذلك بسبب اهتراء تلك العربات والحاجة المستمرة لدخولها إلى معمل الصيانة.

أما في مديرية صيرة وسط المدينة فقد جابت مواقعها 4 شاحنات وجرافة كبيرة وهي الحملة التي وعد بتنفيذها صندوق النظافة للمديرية التي تتمتع بوجود طفرة في عدد المحلات التجارية والأسواق مما ينتج عنها زيادة كبيرة في كميات المخلفات تقدر بعشرات الأطنان منها، مما يستدعي تدخل مستمر من صندوق النظافة وهو ما تستشعره قيادة الصندوق ممثلةً بالمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

وفي منطقة كابوتا بمديرية المنصورة شمال مدينة عدن أفضى العمل الدؤوب لثلاثة شاحنات وجرافة أيضاً إلى إنتشال الأطنان من القمامة في أرجاء مختلفة من المنطقة للمساعدة في إيجاد بيئة نظيفة خالية من الأوبئة والأمراض، مما أوجد سعادة لدى أهالي الأحياء السكنية تلك.

وشرقاً كانت منطقة الممدارة المعروفة بكثافة سكانها وكثرة أحيائها على موعد مع حملة الصندوق، واستجابة لتلك المعطيات وجَّـه المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق بإرسال جرافة وأربع شاحنات كبيرة للعمل على إزالة كل ما من شأنه الإضرار بالبيئة الصحية وتكدس المخلفات.

وبذلت تلك المعدات الثقيلة جهداً واسعاً في الممدارة، نقلت منها كميات كبيرة جداً من القمامة في مواقع سكنية وأمام طرقات عامة مما جعلها بادية للعيان بحلة نظيفة.

وتكتسب حملات النظافة هذه التي ينفذها صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق أهمية بالغة بفضل العربات الثقيلة التي يستأجرها صندوق نظافة مدينة عدن، كونها تغطي النقص في أعداد العربات التابعة للصندوق والتي دائماً ما تصيبها الأعطال المتكررة نتيجة لحاجتها إلى قطع غيار جديدة بشكل متواصل في بعض منها، والبعض الآخر بسبب قدمها وعجزها أمام كثافة المهام اليومية التي تتحملها في مناطق شاسعة ومتباعدة عن بعضها البعض.

ترك الرد