المكلا ( المندب نيوز ) خاص – فادي حقان – فهمي باحمدان – تصوير :عبدالرحمن بارباع

 

إحتضنت الصالة الداخلية وملعب كرة القدم بنادي التضامن الرياضي بمنطقة أربعين شقة في المكلا صباح وعصر اليوم السبت فعاليات الدورة الإنعاشية لحكام كرة القدم بساحل حضرموت التي نظمها إتحاد كرة القدم ولجنة الحكام الفرعية وبإشراف الإتحاد العام لكرة القدم ومكتب وزارة الشباب والرياضة ونفذها الحكم والمحاضر الدولي الكابتن حسين عمر شقران بحضور 47 حكما من مختلف مديريات ساحل حضرموت .

 

واحتوت الدورة على شرح للمواد المعدلة في قانون تحكيم كرة القدم وتطبيق عملي لتلك التعديلات المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم .

 

في إفتتاح الدورة أشاد المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري بإنعقاد هذه الدورة وأهميتها من خلال شرح التعديلات الخاصة بالقانون وبما يسهم في ترسيخ المعلومة التي تمكن الحكم من الإلمام الكامل بمواد القانون ويعكس نفسه ذلك إيجاباً على تحقيق العدالة من قبل الحكم , معبراً عن سعادته بتواجده بين هذه الكوكبة من القيادات الرياضية والحكام .

 

مؤكدا على دعم السلطة المحلية بالمديرية للقطاع الرياضي وخاصة جانب التأهيل الذي يمكن الحكام والمدربين من تنمية مداركهم وتأهيلهم للوصول للدرجات العليا , معلناً تبني السلطة المحلية لدورة ترفيع حكام ساحل حضرموت لكرة القدم التي ستنفذ خلال الفترة المقبلة .

 

من جانبه تطرق المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي إلى مساندة مكتبه في جهود إتحاد اللعبة وخطواته ومتابعاته الحثيثة للجنة الحكام العليا و الإتحاد العام لكرة القدم فيما يخص ترشيح حكام الساحل لنيل الشارة الدولية وضرورة إنصاف حكام الساحل الذين تعرضوا للتجاهل في الفترة الماضية , مشيراً في هذا الصدد إلى أن المحافظة كانت ولازالت تفخر بعدد من الحكام الدوليين الذين شرفوا حضرموت والوطن , كان اولهم أول حكم دولي في اليمن من حضرموت وهو الفقيد أحمد محمد الفردي رحمه الله .

 

ونوه مسجدي إلى أهمية تطبيق التعديلات وبما يسهم في تطور كرة القدم و الرياضة عامة , داعياً اتحاد اللعبة الى تبني إقامة دورات مستجدة لتوسيع قاعدة الحكام والإهتمام بهم وصقل قدراتهم .

 

وكان الأمين العام لإتحاد كرة القدم بحضرموت الساحل لطفي عوض الحداد قد رحب في بداية اللقاء بالجميع ’مشيراً إلى أن هذه الدورة التي تقام بجهود إتحاد اللعبة وبتنفيذ اللجنة الفرعية للحكام تسبق مشاركة حكام الساحل في بطولة كأس حضرموت الخامسة التي ستنطلق أواخر الأسبوع الجاري وأيضا البطولات الكروية التي سيقيمها الإتحاد خلال الفترة المقبلة ومنها بطولات الفئات العمرية , مؤكداً أن خطة إتحاده للعام الحالي تشمل على عدد من الدورات التأهيلية والمستجدة التي تحتاج للدعم لتنفيذها .

 

من جهته تطرق نائب رئيس لجنة الحكام الفرعية باتحاد كرة القدم بالساحل ومحاضر الدورة الدولي حسين عمر شقران في لمحة موجزة إلى التعديلات المقرة وأهمية تنفيذها , مشيراً إلى معاناة الحكام والتي تحتاج للوقوف أمامها والسعي لتجاوزها بما يمكن الحكم من التفرغ الكامل لمهامه وعدم إعتراض أي ضائقة في مسيرته , شاكراً لقيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الكرة على جهودهم الهادفة لتطوير التحكيم والإهتمام بالحكام , مقدراً دعم وتواجد السلطة المحلية في المكلا .

 

عقب هذا اللقاء الذي جمع قيادة السلطة المحلية ومكتب وزارة الشباب والرياضة تواصلت المحاضرات النظرية على جهاز البروجكتر والشرح من قبل الحكم والمحاضر الدولي حسين شقران, وشهد عصر اليوم تطبيق عملي لتلك التعديلات في ميدان نادي التضامن بالمكلا .

 

.. المستشار الفني لإتحاد كرة القدم الخبير الكروي الكابتن عمر سالم باشامي وجه بعض النصائح للحكام المشاركين بالدورة وأشاد بدعم وحرص قيادة السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة لجانب تأهيل الحكام .

 

.. حضر الدورة رئيس نادي التضامن الرياضي فيزان سالم بن حويل والمشرف الفني بإتحاد كرة القدم منسق الدورة أنور سعدالله الرباكي وعضو أتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات الكابتن محمد صالح بكران وسكرتير لجنة الحكام إداري الدورة الكابتن أحمد صالح بامهري وعضو اللجنة الحكم الوطني السابق الكابتن سالم عوض باكيلي وامين عام نادي التضامن حسين بن محمود.

LEAVE A REPLY