الضالع (المندب نيوز) رائد علي شايف

دشنت الجمعية الوطنية للقابلات صباح اليوم السبت الموافق 25 يناير 2020م،دورة تدريبية للقابلات في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل (IMCI) بمحافظة الضالع وبدعم وتمويل من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي.

وتستهدف الدورة التي انطلقت اليوم وتستمر لغاية التاسع من فبراير القادم،تدريب عدد (١٧) قابلة مجتمع من مديريتي الأزارق وقعطبة.

وشهد اليوم الافتتاحي للدورة التدريبية حضور رئيسة الجمعية بمحافظة الضالع الاستاذه روسيا الشعيبي ومدير برنامج الرعاية التكاملية بالمحافظة الدكتور عبده مثنى،واستشارية وكالة تنمية المنشآت حربية الجعدي.

وفي كلمة لها رحبت رئيسة الجمعية بفرع الضالع بالمشاركات ونقلت لهن تحيات رئيسة الجمعية الوطنية سعاد قاسم،وحثتهن بضرورة الخروج من الدورة بحصيلة إيجابية تسهم في تعزيز امكانياتهن المعرفية في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل.

إلى ذلك تحدث مدير برنامج الرعاية التكاملية بالمحافظة عن أهمية الدورة ومدى تطلع إدارة مكتب الصحة بالمحافظة وبرنامج الرعاية التكاملية بأن تسهم هذه الدورة التدريبية في تعزيز قدرات العاملات الصحيات

في مجال رعاية الطفل بما يسهم في تقديم الرعاية الصحية على الوجه المطلوب.

وفي إفادة صحفية أوضحت منسقة الدورة إيمان عبدالله أن البرنامج التدريبي سيستمر لمدة (١٦) يوم،ويهدف لرفع مستوى الكفاءة لدى المشاركات بغية تقديم الدعم اللازم والرعاية والمشورة في مجال صحة الطفل.

وأشارت منسقة الدورة إلى تولي الدكتور عبده مثنى والدكتور محمد محسن مهام البرنامج التدريبي بمعية المدربة روسيا الشعيبي والمدربة كافية عبدالله،حيث سيعمل فريق التدريب طيلة أيام الدورة على تقديم عصارة خبراتهم المتراكمة في مجال الرعاية التكاملية وبما يسهم بتعزيز مفاهيم المشاركات في هذا المجال.

ترك الرد