ماوراء بيان بن دغر و الصراع القادم

333

 

ماوراء بيان بن دغر والصراع القادم  مقال لــ وضاح بن عطية 
إصدار ‏بيان من حكومة الشرعية في يوم جمعة كان الهدف منه توجيه رسالة لدولة #الامارات فقد تجاهل دور الهلال الأحمر الإماراتي في المخأ وذكر مركز الملك سلمان وهو لم يصل حتى الآن حسب توضيح المراسلين .
 البيان الحكومة كان يعتقد البعض أنه سيواجه تعزية لدولة الإمارات حيث أنه أعلن عنه بعد إعلان الإمارات استشهاد ضابطين من قواتها في معارك اليمن البيان لم يعزي الإمارات ولا أسر الشهداء وهذا أمر يثير الريبة .
لقد أجتمع اتباع الإصلاح والمؤتمر داخل الشرعية على الإساءة لدولة الإمارات بعد تحرير المخأ وأصبح إعلاميو الطرفين يوصف وجود الإمارات ممثل التحالف في عدن بقوات الاحتلال في تناغم واضح مع مليشيات الحوثي وصالح التي توصف قوات التحالف بقوات العدوان .
تحرير المخأ افقدهم التوازن وعراهم واظهرهم على حقيقتهم فقد عرف الجميع أن المقاومة في الشمال التابعة لقوى الشرعية مبتزة وتريد استمرار الحرب من تبة إلى تبة لغرض كسب المال والدعم من التحالف .
مالا يعلمه البعض أن الإمارات لن تنسحب من عدن لانها تمثل التحالف العربي وقدمت قوافل من الشهداء والجرحى وكل ما تقوم فيه هو بإجماع  دول التحالف العربي وليس قرار انفرادي ؛ وأيضا وجود الإمارات في الجنوب مدعوم من دول كبرى فقد أثبتت جديتها في مكافحة الإرهاب وانسحابها يعني تمدد الإرهاب  .
قوى الشرعية أوصلت هادي إلى موقف صعب أما أن يختار طرف شعب الجنوب ومقاومته والتحالف العربي المسيطر على الأرض  أو طرف القوى والأحزاب الشرعية الغير موجودة على الأرض .
قضية المطار لم تكن مجرد زوبعة كما يظن البعض أو خلاف داخلي فهي عبارة عن تراكمات من البداية وتداخلات خارجية وداخلية وقد تكون لها نتائج ربما ستضع حلول لكل الاختلالات وربما ستعودنا إلى مربع الصفر .

LEAVE A REPLY