لجنة الطوارئ تعقد أولى اجتماعاتها لإعداد خطة طوارئ والحيلولة دون انتقال فيروس كورونا إلى بلادنا

214

المكلا (المندب نيوز) خاص

بعد يومٍ من تشكيلها بتوجيه من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عقدت لجنة الطوارئ برئاسة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، اليوم، في العاصمة عدن، اجتماعاً موسعاً؛ لمناقشة الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها للحيلولة دون انتقال فيروس كورونا إلى بلادنا.

كما جرى مُناقشة إعداد خطة طوارئ متكاملة بالتعاون والتنسيق بين الجانبين الحكومي، ومنظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وكذا إنشاء غرفة عمليات، وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة.

وأكد نائب رئيس الوزراء في الاجتماع الذي ضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، وممثلين عن وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة المالية ومنظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والجهات ذات العلاق، أهمية توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بشأن مواجهة أي ظهور محتمل لوباء كورونا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان.

ودعا الخنبشي، إلى تضافر جميع الجهود الحكومية والشركاء من المنظمات؛ لمواجهة هذا الوباء وتوعية المجتمع بالمحافظة على النظافة العامة عبر مختلف الطرق بما فيها وسائل الإعلام.

وجدد نائب رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بأوضاع الطلاب والأسر اليمنية المتواجدين في جمهورية الصين من خلال التواصل مع سفارة بلادنا في الصين، واتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بالحفاظ عليهم وسلامتهم.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، ومدير الدائرة الثقافية بوزارة الخارجية السفير حسين ناجي، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتورة نهى محمود وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين بوزارة الصحة العامة والسكان والجهات ذات العلاقة.

وكان دولة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قد وجه في اجتماعٍ حكومي امس الاثنين، بتشكيل لجنة طوارئ برئاسة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، وعضوية وزراء الصحة العامة والسكان، والمالية، والخارجية والتعليم العالي بالتنسيق مع السفارة اليمنية في الصين ومنظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية؛ لمتابعة الطلاب والجالية اليمنية العالقين في مدينة ووهان، وسبل إجلائهم وتوفير كامل الرعاية الصحية، إضافة إلى اتخاذ سياسية علاجية عاجلة، وتوفير مراكز حجز صحية، وتدريب كوادر متخصصة.

كما وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، استعداد الحكومة لتقديم كل الدعم اللازم وبالتنسيق مع السلطات الصينية المختصة؛ للحفاظ على سلامة الطلاب والجالية اليمنية في جمهورية الصين بشكل عام.

وفي ذات الصعيد، وجه رئيس الوزراء بصرف مساعدات مالية استثنائية للطلاب اليمنيين المبتعثين في مدينة ووهان الصينية، وتحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للصين للربعين الثالث والرابع بصورة استثنائية وعاجلة.

LEAVE A REPLY