عدن (المندب نيوز)  خاص 

أفاد مصدر مسؤول بمطار عدن الدولي، اليوم الجمعة، أن شركة طيران “اليمنية”، ستستأنف رحلاتها إلى المطار ابتداء من الأحد المقبل، بعد توقف دام لأسبوع، عقب توترات أمنية شهدها المطار منذ أيام.

واندلعت الأحد الماضي، اشتباكات في محيط مطار عدن (جنوب)، عقب انتشار وحدات من ألوية الحماية الرئاسية في محيط المطار، لإخراج القوة العسكرية المكلفة بحمايته، عقب رفضها لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، باستبدالها بقوة أخرى، بحسب مصدر عسكري.

وقال مصدر مسؤول في مطار عدن الدولي، للأناضول، فضل عدم الكشف عن اسمه، كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن “شركة طيران اليمنية، ستستأنف رحلاتها الجوية، ابتدأ من الأحد المقبل”.

وأشار المصدر، إلى أن شركة طيران اليمنية، “الوحيدة” التي تسيّر رحلاتها من وإلى عدن، منذ بدء الحرب في اليمن في 2014، تلقت، اليوم، إذنا بالهبوط من إدارة عمليات قوات التحالف العربي بعدن.

وذكر أن ثلاث رحلات ذهاب وإياب، ستسيّرها شركة طيران اليمنية، الأحد القادم، إلى مطارات كل من “الرياض (السعودية) والقاهرة (مصر) وعَمان (الأردن)”، بعد أن سيرت رحلاتها خلال الأيام القليلة الماضية، عبر مطار “سيئون” بمحافظة حضرموت، جنوب شرقي البلاد. 

في ذات السياق افاد مصدر خاص مقيم بالخرطوم بدولة السودان عن هبوط طائرة تابعة لشركة السعيدة للطيران بالهبوط اضطراريا بعد عطل فني خطير فيها .

وقال المصدر ان الطائرة بعد اقلاعها من المطار بحوالي 45 دقية عادت ادراجها وهبط اضطراريا بعد عطل خطير في بضغط الهواء داخل مقطورة الركاب .

ووجه المصدر رسالة الى الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الحادثة  والبت في نقل المصابين والطلاب العالقين بدولة السودان 

LEAVE A REPLY