المكلا (المندب نيوز) علي الجفري- تصوير:عبدالرحمن باحبارة

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية جديدة على أهالي مديرية الريدة وقصيعر إحدى مديريات محافظة حضرموت، التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة وذلك للتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن.

وفي هذا الشأن وزعت الهيئة اليوم عدد (  200 ) سلة غذائية  بمعدل( 16  طن و 160 كيلو )، مستهدفاً ( 1000 ) فردا من الاسر الفقيرة والمحتاجة في منطقة عسد الفاية بمديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت، فيما وزع الاسبوع الماضي عدد (  100  ) سلة غذائية في المنطقة ذاتها.

واكتسبت المعونات الغذائية التي وزعها الهلال الأحمر الإماراتي أهمية خاصة لمئات الاسر الفقيرة والمحتاجة وذلك من أجل تخفيف المعاناة التي أورثت فقرا شديدا وواقعا مريرا وعبئا هائلا على كاهل الأسر التي لا تقوى على توفير قوت يومها نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية وتدهور الاقتصاد بالبلاد.

وتقدم الأهالي بخالص الشكر والتقدير الى دولة الإمارات وذراعها الإنساني بحضرموت “هيئة الهلال الأحمر ” على الجهود المبذولة في سبيل تخفيف المعاناة والدعم النوعي الذي يقدمه الهلال في الجوانب الأساسية المتعلقة بحياة المواطنين من إغاثة ومشاريع بنية تحتية ومبادرات نوعية.

يذكر أن عدد السلال الغذائية، التي تم توزيعها منذ بداية العام الجديد 2020، بلغت ( (2010 سلة غذائية تزن( 162  طن و 408  كيلو ) استهدفت (10050 )  فرد من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

ترك الرد