المكلا (المندب نيوز) فهمي باحمدان – حسين الذييبي

 
   في عرس كروي جميل ورائع أعاد دوران كرة القدم لأندية  حضرموت رسمياً من جديد بعد توقف طويل شهد تراجع النشاط الكروي وأثر ذلك سلباً على الواقع الرياضي في عموم المحافظة .

 
  اليوم الجمعة 17 فبراير 2017 دشنت رسميا في خمسة من ملاعب محافظة حضرموت إنطلاقة بطولة كأس حضرموت في نسختها الخامسة 2017  والتي تنظم من قبل اللجنة الرئيسية للبطولة وبدعم ورعاية من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.
 انطلقت البطولة الخامسة اليوم بمرحلتها الأولى التصفيات الأولية لأندية الساحل والوادي للمجموعات الثمان التي ضمت الـ 37 نادياً ( 21 من الوادي ) و( 16 من الساحل )

 
ركلة البداية انطلقت عصر اليوم الجمعة في ساحل حضرموت بإقامة ثلاث مباريات في تصفيات الساحل بالمكلا والشحر وغيل باوزير متزامنة مع انطلاقة تصفيات الوادي في سيئون وتريم .

 
  في المكلا احتضن ملعب نادي التضامن لقاء شباب روكب ونظيره فريق شباب ميفع ضمن المجموعة الثانية  وجاءت أحداث  هذا اللقاء المثير مميزة بحضور رسمي وجماهيري وبتفاعل إعلامي طيب من المواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية والإذاعات المحلية عبر عدد من الزملاء .

 
  شهد اللقاء مستوى متوسط خاصة في البدايات الأولى لهذا الشوط وارتفع تدريجياً مستوى اللعب والتبادل الهجومي والإستحواذ على الكرة والتحرر من التوقع والتمركز في منتصف الملعب ليشن الفريقين هجوماً متبادلاً وكانت الأفضلية في البدايات تميل لأبناء روكب فريق نادي الشباب الذي فرض سيطرة على منتصف الملعب وبدأ بالتحرك نحو منطقة خطر شباب ميفع الذي نجح دفاعه وبمساندة من خط وسطه في إخماد عدد من الكرات الخطرة التي أزعج بها شباب روكب المنطقة الخطرة للفريق البرتقالي .

 
    كان شباب روكب في الدقيقة 13  قد بادر بالتسجيل وإفتتاح التهديف  عن طريق  لاعبه عمر أحمد باكردس وكان بإمكان الفريق إضافة هدف أخر لولا تدخل العارضة , في هذا الوقت لم يكن شباب ميفع بالفريق السيئ بل قدم جهداً طيباً إستطاع مجاراة الخصم في بعض الأوقات والوصول لمنطقة خطره .

 
   في الشوط الثاني كان مستوى الأداء قد إرتفع بأفضل من سابقه وارتفع معه حماس المدرجات وخاصة جمهور شباب ميفع الذي ظل مؤازراً لفريقه حتى النهاية , شباب ميفع بذل جهداً كبيراً في هذه الحصة في سعيه للعودة للمباراة وإستفاد من تراجع شباب روكب وأحكم سيطرته على أجزاء اللعب ونجح مدربه عبدالله بارميل  في تغييرات موفقة تواصلت بها هجمات الفريق من الجانبين والعمق غير ان شباب روكب وقف مدافعا عن هدفه واعتمد على بعض الهجمات التي لم تثمر , ليتغير واقع اللقاء في الدقيقة الثاني من الوقت المحتسب بدل ضائع والمقدر بأربع دقائق  ,

 

جاء هذا التغيير الجذري في المباراة بتسجيل احد البدلاء أحمد  عبدالله كعدول هدف التعادل في  الوقت القاتل الذي قضى على امال شباب روكب في الاحتفاظ بالنقاط الثلاث والفوز الأول لتعلن  صافرة النهاية بعد هدف التعادل لشباب  ميفع بدقيقتين وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لأخر , ويضع شباب روكب نقطة ومثلها لشباب ميفع في رصيدهما في المجموعة الثانية التي يشاركهما فيها التضامن وجاره وحدة المكلا .
مشاهد من اللقاء

 
  أدار المباراة طاقم مكون من محمد محفوظ بن بريك في الساحة بمعاونة اشرف بن عبود الشيخ ورشاد باعساس على الخطوط وعادل الرداعي احتياطيا وراقب المباراة ادارياً الكابتن سعيد بن سعيد باشعب وفنياً الحكم الدولي السابق الكابتن محمد أبوبكر العكبري .

 

 
حضر تدشين البطولة  الإخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي ومستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب رياض صلاح الجهوري والمدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري والمدير العام لمديرية بروم ميفع ناصر علي الشعيبي والمدير العام لمديرية غيل بن يمين صالح مول الدويله وسكرتير لجنة كأس حضرموت لكرة القدم لطفي عوض الحداد والخبير الكروي الكابتن عمر سالم باشامي ورؤساء أندية التضامن المستضيف فيزان سالم بن حويل , وشباب روكب سعيد فرج باعقيل , وشباب ميفع يسلم باحجيل وممثل مكتب الشباب بمديرية المكلا أشرف سالم فرحان وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة وإدارات الأندية وشخصيات رياضية وإعلامية.

 
 شركة مسلم التجارية تفاعلت مع البطولة التي تحمل أسم حضرموت الغالية وقدمت أطقم بدلات لكل حكام البطولة في الساحل والوادي , شكراً لهذا التفاعل ونأمل من بقية البيوت التجارية الحضرمية التفاعل مع الرياضة والرياضيين ودعم البطولات والأندية الرياضية .

 
الزميل الشاب فادي سالم حقان وصف أحداث اللقاء وتابع نتائج بقية المباريات في الجولة الافتتاحية وتحدث عن البطولة في نقل حي ومباشر من الملعب عبر أثير إذاعة نما اف ام وتواجد في أستديو الاذاعة الإعلامي الشاب محمد سالم باحميل .

 
 قناة حضرموت الفضائية بطاقمها المصور عمر باحفي والمحرر الإخباري الزميل صلاح العماري كانت حاضرة في لقاء الإفتتاح وأجرت العديد من اللقاءات كما تواجدت قناة الغد المشرق الفضائية عبر مراسلها الشاب الزميل عيدروس الخليفي إلى جانب عدد من الزملاء بالمواقع الإلكترونية والصحف . 
 جمهور شباب ميفع احتفل بالتعادل عقب المباراة في صورة وفاء جميلة  وقد زحف مبكرا للوقوف الى جانب البرتقالي في هذه البطولة التي يشارك فيها الفريق للمرة الثانية في تاريخ النادي الحديث الذي نال الاعتراف في 2013  .

 
 في مباراة ملعب الشاحث تعادل سمعون الشحر وشبيبة الديس الشرقية بهدف لأخر , وفي غيل باوزير وتحديدا بملعب بن سلمان تعادل اهلي الغيل ووحدة شحير دون اهداف وفي سيئون فاز سلام الغرفة على سيئون بثلاثية نظيفة وفي تريم تعادل سلبا أحقاف الغرف وقادسية ساه.

 
 تواصلاً للجولة الأولى يلعب يوم غد السبت في المكلا على ملعب التضامن دوعن وشباب القارة في المجموعة الرابعة, في سيئون على الاستاد الدولي شباب القطن وبرق تريم في المجموعة السادسة ,في تريم بملعب الغناء اللسك ووحدة تريم المجموعة السابعة .

 
 شكرا رجال أمننا البواسل من شرطة النجدة ومن مديرية أمن المكلا .

 

ترك الرد