المكلا (المندب نيوز) خاص

شارك ممثل المجموعة الجنوبية المستقلة الأستاذ نصر العيسائي أمس الجمعة ٧ نوفمبر ٢٠٢٠م في اليوم الإنساني للمركز HCRI العالمي للعلوم الإنسانية والاستجابة للنزاعات والصحة العالمية وإدارة الكوارث الدولية وبناء السلام في جامعة مانشستر البريطانية.

حيث تلقت المجموعة دعوة لحضور اليوم الإنساني للمركز العالمي للعلوم الإنسانية، والذي تنظمه جامعة مانشستر البريطانية في كل عام، حيث أستمر الحدث طوال اليوم، و كانت الجلسة العامة اولاً وركزت على الانتهاكات ضد الانسانية، وحقوق الإنسان، واللجوء، والتنمية، وتغير المناخ، وكيفية التعامل في المستقبل مع المتغيرات الإنسانية، وكيفية منع بيئة التفاوت المتغيرة التي تؤثر على مناطق التأهب للكوارث والتنمية والهجرة والانتهاكات ضد الانسانية.

حضرها عدد المنظمات الدولية و جمع من الأكاديميين والممارسين للعمل الإنساني في العالم، وكان أبرزهم د. ناتالي جونز، من جامعة كامبريدج ، ود. كريستين غرينهاله، محاضر الصحة العامة، من جامعة مانشستر.

هذا وقد عقد ممثل المجموعة الجنوبية المستقلة عدداً من اللقاءات مع المشاركين في الحدث للتنسيق المستقبلي بينهم وبين المجموعة الجنوبية المستقلة وأتفق معهم على التواصل المستمر لتزويدهم بتحديثات حول آخر تطورات الأوضاع الإنسانية في الشرق الأوسط بشكل عام و في جهة اليمن بشكل خاص.

ترك الرد