تعز (المندب نيوز) خاص 

أحرزت قوات الشرعية اليمنية بإسناد كامل ومباشر من قوات التحالف من  تقدم ميداني ملحوظ في تعز، حيث أصبحت على مشارف معسكر خالد بن الوليد الذي تم الإعلان عن محاصرته اكثر من مرة و الذي يعد أكبر وأهم المعسكرات في جنوب المحافظة.

 

وطبقاً للمصادر العسكرية استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات للمسلحين الحوثيين قرب معسكر خالد كانت قادمة من الحديدة، كما دمرت عدداً من الآليات والأسلحة كانت مخبأة داخل مزارع في منطقة البرح التابعة لمديرية مقبنة. فيما تمكنت قوات الجيش من تحرير جبال حبوقو والصنمة وتل الركزة جنوب المديرية .

 

شهدت جبهات عديدة في الضباب، غرب مدينة تعز، مواجهات ضارية بين قوات الشرعية من جهة والانقلابين من جهة أخرى، تزامنت مع قصف متبادل بين الطرفين .

 

وفي محافظة ذمار، كبدت المقاومة الشعبية في  عتمة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح 13 قتيلاً و11 أسيراً وعشرات المصابين في المواجهات التي شهدتها عزلة السلف. وتأتي تلك التطورات في وقت تفشت ظاهرة الفساد عند الانقلابين  .

 

وفي ذات السياق تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية من قتل وأسر عدد من مسلحي الحوثيين في محافظتي ذمار  في حين قالت الحكومة إن تحركات الجيش الوطني في مناطق الساحل الغربي تأتي لإنهاء معاناة المدنيين من انتهاكات الحوثي وقوات صالح .

 

وأكدت مصادر محلية في مديرية عتمة بمحافظة ذمار وسط اليمن أن المقاومة الشعبية تمكنت من إحراق عربة تحمل مسلحين حوثيين وقتلت خمسة منهم .

LEAVE A REPLY