الضالع (المندب نيوز) خاص

مصرع ثلاثة من عناصر الميليشيات نهار اليوم بعد قنصهم برصاص وحدة القناصة في لواء الشهيد القائد شلال الشوبجي حيث نفذت الوحدة عدة عمليات قنص على مواقع المليشيات الحوثية في القفه والجواسيه بجبهة بتار شمال غرب قعطبه .

وكان أبطال الوية المقاومة الجنوبية ممثله بـ لواء الشهيد شلال الشوبجي وكتائب الشهيد العشوي قد تمكنوا من صد خمس هجمات لميليشيات الحوثي على مواقعها في جبهة بتار شمال غرب قعطبة خلال اسبوع.

وحاولت الميليشيات خلال الأيام السابقة تنفيذ عدداً من الهجمات على مواقع القوات الجنوبية في بتار حيث تنوعت الهجمات بين محاولة تسلل وتقدم وسط غطاء ناري وأيضاً قصف مدفعي بمختلف الاسلحة الثقيلة لكن كل تلك الهجمات باءت بالفشل.

القيادي في الوية المقاومة الجنوبية النقيب زغلول علي محمد قال: أن القوات الجنوبية ممثله بأبطال لواء الشهيد شلال الشوبجي قد مرغوا انوف الميليشيات بالتراب وقد تمكنوا من كسر هجمات شبه يومية على مواقع القوات الجنوبية في بتار التي تستميت العناصر الحوثية للتقدم باتجاهها.

وأضاف أن سلسة الإخفاقات للميليشيات تضاعفت على وقع ضربات موجعه وردات فعله ضاربه للقوات الجنوبية في جبهة بتار بالتحديد وعلى طول جبهة الضالع بشكل عام.

من جانب آخر شنت مدفعية اللواء الثاني مقاومة المرابط في مريس ضربات بالأسلحة الثقيلة استهدفت مواقع للميلشيات في  القهره وملزق التي تحاول الميليشيات الانقلابية استحداث مواقع في محيطها .

جبهة الأزارق بدورها شهدت مواجهات عنيفة حيث خاضت قوات اللواء الخامس مقاومة اشتباكات عنيفة بعد محاولة المليشيات التقدم باتجاه مواقع الفراشة والشجفاء الاستراتيجيان ، وبحسب العقيد حسن الاحضر ركن عمليات اللواء الخامس مقاومة فقد افشل ابطال اللواء الخامس محاولة تقدم على موقع الفراشة وتم التعامل مع العناصر الحوثية والحاق الهزيمة بهم وقتل وجرح عدد منهم .

العقيد الاخضر أكد أن أبطال اللواء الخامس مقاومة في يقضه عالية ومحصنين المواقع التي انتزعوها من الميليشيات وقادرون على التعامل مع مختلف التكتيكات العسكرية التي تمارسها الميليشيات في جبهة الأزارق.

وتعد جبهة الأزارق من اوسع الجبهات وذات تضاريس جبلية صعبه ويرابط فيها اللواء الخامس مقاومة بقيادة العقيد القائد محمود البتول .

ترك الرد