مدير عام قعطبة يزور مكتب الأحوال المدنية للاطلاع على سير العمل ومستوى الخدمات

471

الضالع (المندب نيوز)خاص

ضمن اهتماماته وبرنامجه ونزوله لمكاتب وادارات ومؤسسات السلطة بالمديرية للاطلاع على سير الاعمال والخدمات التي تقدمها ، قام العقيد احمد ناجي المريسي ، مدير عام مديريه قعطبه ، اليوم الاثنين 9 مارس بالنزول الميداني لمكتب إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بمديريه قعطبة للاطلاع على سير الأعمال والخدمات التي تقدمها والاطلاع على نشاط وعمل مكتب الاحوال المدنية  ومستوى الانضباط للموظفين في المكتب .

حيث كان في استقباله الملازم صالح الزهيري ، مدير فرع الأحوال المدنية بالمديرية وموظفي المكتب.

وخلال الزيارة حث المدير العام مدير الأحوال المدنية والموظفين في المكتب بالعمل بروح الفريق الواحد والعمل بكل تفاني واخلاص ، وان يبذلوا جهوداً كبيرة من اجل خدمة المواطن من خلال تسهيل وتذليل المعاملات للمواطنين وانجازها سريعا بعيدا عن الروتين بدون أخذ أي مبالغ خارجه عن الرسوم المحددة ، وبدون ابتزاز أي مواطن، وبعيدا عن العراقيل وتعقيد الاجراءات لأي اسباب كانت .

وحذر المدير العام من أي عمليات ابتزاز ومتاجرة وغيرها وانه يأمل ان لا يجد اي شكاوى من المواطنين ، محذرا أن هناك اجراءات صارمة تتخذ ضد كل من تثبت إدانته .

ودعا المواطنين الى ضرورة الإلتزام بالنظام والقانون والرسوم القانونية المحددة والمعتمدة التي يدفعها المواطن من اجل الحصول على معاملته وخدماته.

وحمل المدير العام المسؤولية الكاملة المسؤولين في أي تقصير في أداء عملهم وواجبهم وتحملهم اي  مخالفات وتجاوزات خارج القانون خاصة في حال أخذ مبالغ مالية زائدة على الرسوم المحدد .

وخلال الزيارة استمع مدير عام قعطبة الى شرحا حول نشاط وعمل ومهام إدارة الأحوال المدنية بالمديرية من قبل مدير الأحوال المدنية الزهيري ، وبحضور موظفي وعاملي مكتب الأحوال المدنية .

حيث اطلع الزهيري المدير العام على نشاط المكتب وسير العمل فيه وكيفية اجراء المعاملات وتقديم الخدمات للمواطنين وطالبي الخدمات القانونية

وأكد الزهيري ان العمل في المكتب يسير بشكل منظم ومرتب بشكل سلس وانه تم تخصيص أيام لمعاملات الرجال وأيام لمعاملات النساء ، مضيفا ءنه لا يوجد أي تداخل بالعمل، وانهم يبذلون جهوداً ذاتية من أجل تسهيل وتيسير معاملات المواطنيين وخدمتهم ، وأنهم يرفضوا كل ممارسات الابتزاز التي يقوم بها البعض باسم الأحوال المدنية بغرض التشويه والتشهير بهم.

وكما وجه رسالة شكر وتقدير لمدير عام قعطبة على كل الجهود التي يبذلها ومتابعته واهتمامه بسير العمل في المكتب وتفعيل وضبط مؤسسات الدولة ومحاربته لكل أنواع الفساد والقصور الذي كان حاصل في بعض المكاتب.

وأشار الزهيري الى ان هناك عجز كبير في الاستمارات والبطائق العائلية ، مطالبًا مدير مكتب الاحوال المدنية في الضالع بضرورة وزيادة تقديم الدعم وزيادة الاستمارات وكل مايرتبط بمعاملات وطلبات المواطنين ، كون قعطبة أكبر مديرية في الضالع من حيث عدد السكان والاقبال كبير على المكتب والاستمارات الموجودة لا تكفي لتقديم الخدمات لجميع المواطنين شاكراً له كل الجهودالتي يبذلها من أجل تسهيل عمل المكتب وتقديم الخدمات للمواطنين.

هذا وقد لاقت زيارة المدير العام لمكتب الأحوال المدنية ارتياح كبيرًا بين أوساط المواطنين الذين كانوا متواجدين ، مقدمين شكرهم وتقديرهم للمدير العام على اهتمامه ورفضه ومحاربته لكل ممارسات الابتزاز والفساد .

رافق المدير العام في الزيارة الاستاذ احمد عبود ، مدير مكتب المدير العام ، والاعلامي علي عميران مدير الاعلام ، والاستاذ علي الشوكي مدير الخدمة المدنية، وعدد من قيادات وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية

LEAVE A REPLY