الامارات (المندب نيوز) وكالات 

قال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إننا في دولة الإمارات نحرص أشد الحرص على دعم التعليم في كافة فروعه وخاصة التعليم العالي ونسعى لرعاية الطلاب وإتاحة فرصة التدريب والتأهيل بالداخل والخارج وتذليل كافة الصعوبات لتحقيق أعلى مستوى من التعليم العالي لأبنائنا.. إيماناً منا بأن المستقبل يصنعه المتعلمون المؤهلون والمبدعون للانطلاق في رحاب التطور والتقدم والرقي وتشييد دولة تزدهر بنور العلم والمعرفة تعبر عن الوجه المشرق والمشرف الذي وصلنا له في كافة المجالات.

 

وأكد سموه أن دولة الإمارات وتحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات.. نهضت في جميع قطاعاتها ومختلف مجالاتها خاصة في مجال التعليم والتدريب واحتلت الصفوف الأولى مع أرقى دول العالم في هذا المجال والذي جعلته يتصدر أولويات سياستها.

 

وأثنى سموه خلال افتتاحه أمس يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان فعاليات النسخة الخامسة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب «ايتكس 2017»، على الجهود المبذولة من قبل القائمين على المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 40 مؤسسة تعليمية وجامعة وكلية أكاديمية ومدرسة وتنظمه غرفة تجارة وصناعة ويستمر ثلاثة أيام في مركز الإمارات للضيافة في منطقة الجرف في عجمان.

 

وقال إن استمرار المعرض للعام الخامس على التوالي يؤكد نجاح فكرته التي استندت إلى إتاحة الفرصة للشباب المواطن من الجنسين للتعرف إلى الجامعات والكليات والمدارس ذات المستوى وعلى فرص العمل والتدريب المتاحة والمتوفرة لدى الجهات الحكومية والخاصة في الدولة لتوفير الجهد وعناء الانتقال للبحث عن الفرص التعليمية والتدريبية.

 

 

وحث الشباب على التزود بمعارف العصر والتعرف إلى الثقافات الأخرى واكتساب المهارات الضرورية والاستفادة من الإمكانات الراهنة المتاحة للتعلم المستمر والتدريب وتوظيفها لتعليم أنفسهم ومواكبة مستجدات الحياة بروح العصر والتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً.

 

وأشاد سموه بالمستوى التنظيمي العالي والمتميز للمعرض من قبل غرفة تجارة وصناعة عجمان حيث أصبح منصة تلتقي فيها المؤسسات التعليمية والطلاب والمجتمع لتحقيق الغايات الوطنية التي ترسمها قيادتنا الرشيدة من أجل إسعاد مواطنينا على امتداد الوطن.

وأكد أن المعرض اكتسب سمعة طيبة بفضل حسن التنظيم وتزايد عدد المؤسسات التعليمية والتدريبية المشاركة فيه والتي تقدم خلاله خدمات أكاديمية وتدريبية وفنية في التخصصات كافة.. مشيراً إلى أن هذا التنظيم يؤكد دور الغرفة الكبير في نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية ودورها الفاعل تجاه قضايا المجتمع.

 

تكنولوجيا المعرفة

 

وكانت مراسم افتتاح المعرض قد بدأت بوصول صاحب السمو حاكم عجمان إلى مركز قاعة الإمارات للضيافة حيث كان في استقباله الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط حيث قام سموه بجولة تفقدية في أرجاء وأجنحة المعرض استمع خلالها ومرافقوه إلى شرح واف من المشاركين والمسؤولين عن الأجنحة المختلفة والبرامج التعليمية التي تقدمها.

 

 

واطلع سموه على ما تحتويه الأجنحة المشاركة من أحدث التقنيات التي تساعد الطلبة على التعلم.. كما استمع إلى أهم البرامج التعليمية والتخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة للطلبة ومواكبتها لتكنولوجيا المعرفة من خلال البرامج والأجهزة المخصصة للعملية التعليمية.

حضر افتتاح المعرض الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان وسالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمية والخيرية وعبد الله أمين الشرفا المستشار في ديوان الحاكم وحمد راشد النعيمي مدير الديوان وعبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وأعضاء المجلس وأعضاء اللجنة المنظمة وعلي حسن مديرعجمان التعليمية بجانب رؤساء ومديري الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين والمدعوين.

 

ويعتبر المعرض منصة جديدة للمؤسسات التعليمية العليا الراغبة في لقاء طلبة إمارة عجمان والإمارات المجاورة من مواطنين ووافدين لتعريفهم ببرامجها واختصاصاتها والتسهيلات المقدمة إلى الطلبة خلال التسجيل والالتحاق بهذه المؤسسات سواء لإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا بجانب التعرف إلى آخر التطورات في الشأن التعليمي محلياً ودولياً.

 

أجيال قادرة

 

قال عبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان في تصريح له عقب الافتتاح إن الغرفة تؤكد من خلال تنظيم معرض عجمان للتعليم والتدريب أهمية استدامة ونمو القطاع التعليمي في إمارة عجمان باعتباره قطاعاً رئيسياً يصب في رؤية إمارة عجمان 2021 فيما يخص الاستثمار الأخضر والنظيف الأمر الذي يعكس التوجيهات المباشرة والسديدة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

 

وأضاف أن القطاع التعليمي في إمارة عجمان في تزايد مستمر مما يجعل الإمارة أرضاً خصبة لمؤسسات التعليم العالي.

 

وأشار إلى أنه بحسب الإحصاءات الصادرة عن منطقة عجمان التعليمية ارتفع عدد طلاب التعليم العام في المدارس الخاصة في الإمارة من 21 ألفاً و672 طالباً وطالبة خلال العام 2009 إلى ما يقارب 37 ألف طالب وطالبة خلال العام 2016 ووصل إجمالي عدد الطلبة في مدارس عجمان بشكل عام إلى ما يزيد على 61 ألف طالب وطالبة خلال العام 2016 بإجمالي 65 مدرسة بها تضم ألفين و275 فصلا وثلاثة آلاف و258 مدرساً ومدرسة.

من جانبه أشاد سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان بدور القيادة الرشيدة في دعم المسيرة التعليمية باعتبارها الركن الأساسي للعنصر البشري.. موضحاً أن دولة الإمارات بشكل عام وإمارة عجمان خاصة تنتهج أعلى المعايير العالمية في كل المراحل التعليمية لتقدم جانبي التعليم العملي والنظري للطلبة لتخريج أجيال قادرة على مواجهة تحديات العصر والاستمرار في نهج التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الحكومة الاستراتيجية.

من ناحيته أكد ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء في غرفة عجمان رئيس اللجنة المنظمة للمعرض.. أن الارتقاء بجودة المؤسسات التعليمية وخدماتها من أهم نتائج المعرض وخاصة في ظل التنافس الإيجابي بين المؤسسات التعليمية والاعتماد على أدوات التعليم الحديثة بما يصب في تطوير العملية التعليمية لتنعكس تلك النتائج على الطلبة وتخريج أجيال تتمتع بمستوى تعليمي متقدم.

 

 

LEAVE A REPLY