البروفيسور الجعدني: استكملنا المنهج الدراسي ، وتأجيل الامتحانات بسبب وباء كورونا

407

عدن (المندب نيوز ) عبدالسلام هائل_ تصوير: زكي اليوسفي

أوضح عميد كلية اللغات والترجمة البروفيسور جمال الجعدني ، أن الكلية اغلقت أبوابها مثل بقية كليات جامعة عدن كإجراء وقائي واحترازي من مخاطر جائحة كورونا .

وأكد البروفيسور الجعدني أن كلية اللغات قد انجزت مانسبته ٩٥٪ من المنهج الدراسي للفصل الثاني من العام الدراسي الجامعي ٢٠١٩- ٢٠٢٠م أي أن الدراسة في الكلية استمرت ١٢ اسبوعا خلال الفصل الثاني ، وان عمادة الكلية بصدد الترتيبات لبدء الامتحانات النهائية لولا الاجراءات الاحترازية من مخاطر انتشار فيروس كورونا ، الذي قد يؤدي إلى تأخر الامتحانات رغم أن الترتيبات كانت على أساس ان يتم استكمال الامتحانات قبل دخول شهر رمضان المبارك .

وأضاف عميد كلية اللغات والترجمة في تصريح لوسائل الاعلام ان كلية اللغات والترجمة هي الكلية الوحيدة من بين كليات جامعة عدن التي تقوم بصرف رواتب المنتدبين والمتعاقدين معها من حملة البكالوريوس والماجستير والذين يصل عددهم الى حوالي (٣٩) منتدبا ومتعاقدا ، مشيرا إلى أهمية معالجة هذه الاشكالية على مستوى كليات جامعة عدن التي يمثل اغلبية الهيئة التدريسية فيها من المنتدبين والمتعاقدين او من المتقاعدين .

وأشار الى ماشهدته كلية اللغات والترجمة من انجازات بجهود ذاتية ،دون أي دعم من المنظمات والدول المانحة .

وتطرق الى مميزات الكلية والمتمثلة بالتخصصات النوعية المتوفرة والتي أثمرت نتائج ايجابية في مخرجات الكلية مما أتيحت لهم فرص العمل مع المنظمات الدولية المختلفة ، بالاضافة الى وجود الدراسات العليا في مساقات الماجستير والدكتوراة .

متمنيا من الله تبارك وتعالى ان يحفظ بلادنا من وباء كورونا وان تتمكن الكلية وطلابها من أداء واستكمال امتحانات الفصل الثاني قبل شهر رمضان المبارك .

LEAVE A REPLY