بركلات الترجيح أهلي المخزن يتوج بطلاً لكأس الفقيد البطل محجوب النمي

462

أبين ( المندب نيوز ) خالد عباد

برعاية الشخصية الاجتماعية القبلية رئيس المجلس الحقوقي الاجتماعي بمحافظة أبين الشيخ عمار علي محمد فضل الحنشي وبمناسبة الذكرى الخامسة على وفاة فقيد الوطن قائد اللجان الشعبية سابقاً بمديرية زنجبار محجوب محمد نمي أقيمت مساء اليوم مباراة على كأس الفقيد على ملعب حارة النصر جمعت بين فريقي الأماجد من زنجبار والأهلي من المخزن بخنفر .

توج خلالها فريق أهلي المخزن بطلاً لكأس الفقيد البطل “محجوب النمي” بعد المنازلة الحماسية التي جمعته بمنافسة فريق أماجد زنجبار.

في الشوط الأول تمكن أهلي المخزن من التقدم عبر اللاعب “ناصر محمد مهدي”، ليحاول بعدها الأماجد من تعديل النتيجة لكن جميع محاولاته لم يكتب لها النجاح.

وفي الشوط الثاني الذي كان أكثر ندية وحماس أستطاع أماجد زنجبار من معادلة النتيجة عبر لاعبة “عبدالله خالد”(المعلم)، ليظل التعادل سيد الموقف ليتجه الفريقان لضربات الحظ الترجيحية التي أبتسمت لأهلي المخزن بتسجيلة أربع ضربات ناجحة مقابل ضربتين للأماجد، ليتوج الأهلي بطلاً لكأس الفقيد النمي.

وأهدى رئيس فريق الأهلي كأس بطولة الفقيد محجوب نمي لأخيه نبيل محمد نمي عرفانا لأسرة الفقيد .

وحصل على جائزة أفضل لاعب بالمباراة لاعب أهلي المخزن “عبدالله أحمد منصور”

وفي تصريح له قال الشيخ عمار الحنشي ” إن قائد اللجان الشعبية سابقاً بمديرية زنجبار الفقيد محجوب نمي أصبح في طي النسيان من القيادات السياسية والعسكرية ونست ماقدمه لأبين وأبنائها من أدوار بطولية، وعرفاناً منا كأصدقاء ومحبين بدوره الريادي في تشكيل نواة اللجان الشعبية في مديرية زنجبار وفخراً بأعماله البطولية التي قام بها الفقيد دفاعاً عن محافظة أبين وإسهاماته الكبيرة ودوره النضالي في معارك تحريرها واستعادتها من أعضاء تنظيم القاعدة ودفن مشروعهم الفكري المتطرف والحفاظ على أمن أبين واستقرارها ، وتقديرا لكل ذلك أرتأينا لإقامة هذه البطولة بإسمه تخليداً لذكراه رغم استحقاقه أكبر من هذا الحدث .

وأضاف الحنشي قائلاً ” اخترنا أن تكون الفعالية لتخليد ذكراه فعالية رياضية لنلفت للقيادة السياسية والعسكرية والأمنية أن الملاذ الآمن للشباب هي الملاعب الرياضية لحفظهم من الوقوع في شرك الفكر المتطرف والانخراط في صفوف الجماعات الإرهابية، لافتاً أن المنشآت الرياضية بمحافظة أبين دمرت كليا وإمكانات السلطة المحلية لتقديم الدعم لإقامة الفعاليات الرياضية محدودة، والشباب في أمس الحاجة إلى الرعاية والاهتمام من قبل الحكومة بإعادة تأهيل منشآتهم وأنديتهم الرياضية وتقديم الدعم اللازم لإقامة الأنشطة الرياضية في مختلف المجالات.

وبدوره قدم لاعب المنتخب اليمني أنيس اليافعي شكره للشيخ عمار الحنشي على لفتته الكريمة ومبادلته الوفاء بالوفاء لفقيد الوطن القائد محجوب نمي رحمة الله عليه.

وتناول اليافعي في حديثه الوضع الرياضي في محافظة أبين، حيث أكد أن قطاع الشباب والرياضة في محافظة أبين مدمر بمنشآته وشبابه، ولايحضى بدعم من الحكومة ووزارة الشباب والرياضة أو إيلائه أي اهتمام وتقف موقف المتفرج لتدني مستواه وتغض الطرف عن إعادة ترميم وتأهيل المنشآت والصالات والأندية الرياضية المدمرة وكأن الأمر لايعنيها وليس من مسئولياتها أو أنه عدم اكتراث .

وتساءل اليافعي عن الأسباب التي تدفع وزارة الشباب والرياضة والحكومة ككل من اهمال المنشآت الرياضية المدمرو بمحافظة أبين والاهتمام بتأهيل ملاعب في محافظات أخرى رغم أن محافظة أبين تعتبر برازيل اليمن وهي تاريخ وعطاء تقدم النجوم للمنتخبات والكرة اليمنية .

وعبر اليافعي عن استيائه لتجاهل الكادر الرياضي الأبيني وحرمانه من فرص تدريب وتأهيل الحكام والمدربين .

وفي ختام حديثه دعا لاعب المنتخب اليمني أنيس اليافعي القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله للالتفات إلى محافظة أبين وشبابها الذين مروا بظروف صعبة وقاهرة واسترخصوا دمائهم فداء للوطن والتوجيه بإعادة بناء وتأهيل جميع منشآتها وأنديتها الرياضية المدمرو وتقديم دعم استثنائي للأندية

حضر الفعالية من جانب السلطة المحلية بأبين أ. حسين بامطيرة مدير عام مكتب الثقافة بأبين العقيد صالح أبو عبدين رئيس أنتقالي زنجبار أ. علي ماطر أمين عام نادي حسان سابقاً محمد النمي ونبيل النمي والد وشقيق الفقيد والشخصيات الأجتماعية ماهر الصلاحي، عبدالفتاح أبو أدهم المقفعي لاعبي الزمن الجميل عبدالله مكيش وحسن عوض حسن أ. زيان حسن فرج مدير مدرسة سمية أم عمار الكابتن عارف غيبر مدرب منتخب أبين للناشئين الكابتن أنيس اليافع أ. خالد جنيد الشاب مروان باقس.

LEAVE A REPLY