بتوجيهات وزير الشباب والرياضة .. تأهيل ” 330 ” شاب وشابة لمواجهة وباء كورونا بعدن

448

عدن(المندب نيوز )خاص

عقد صباح يوم أمس الاثنين اجتماع في وزارة الصحة والسكان، بقطاع الرعاية الصحية الأولية وذلك برئاسة وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين ، ووكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان د.علي الوليدي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، والتي تبدأ بعد غد الأربعاء في محافظة عدن عملية تأهيل نحو 330 شاب وشابة “من منتسبي الكشافة والمرشدات ومنظمات المجتمع المدني” للتطوع ضمن الجهد الصحي الذي تقوم الحكومة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان لمواجهة الانتشار المحتمل لوباء كورونا في بلادنا.

وتطرق الاجتماع لمناقشة خطوات التنفيذ العملي لبرنامج التأهيل ومن ثم آليات مشاركة الشباب والشباب ضمن الجهد التوعوي الذي تقوم به فرق التوعية الخاصة بوزارة الصحة والسكان.

وفي الاجتماع أشار الَمهندس عبدالله البكري إلى أهمية إشراك الشباب ومنظمات المجتمع المدني في هذا العمل كونه عمل وطني .

وأضاف قائلا : نحن بدورنا في قطاع الشباب عملنا على التنسيق مع منظمات ومبادرات المجتمع المدني التي تعمل حاليا في جانب التوعية والنزول في الشوارع والأماكن العامة وتوزيع معقمات وبرشورات تحت إشراف قطاع الشباب.

وأوصى الاجتماع إلى آلية التأهيل الذي سيتم بشكل سريع مع مراعاة الالتزام بالضوابط الصحية، من خلال تقسيم المشاركين الى مجموعات صغيرة ، كل مجموعة تضم خمسة افراد ، سيتم تأهيلهم بشكل منفرد على يد مدربين متخصصين من قبل وزارة الصحة وعلى مستوى كل مديرية من مديريات عدن الثماني.

حضر الاجتماع كلا من : د.اشراق السباعي وكيل مساعد وزارة الصحة، د.حسن عبدربه مستشار وزير الشباب القائم بمهام مدير مكتب الوزير، فرحان المنتصر مدير عام الاعلام بوزارة الشباب والرياضة، د.رياض عبده مهيوب مدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي، مشعل الداعري المفوض العام للكشافة اليمنية، سالم باسلطان مدير التثقيف الصحي بوزارة الصحة وعدد من المدراء والمختصين في وزارة الصحة وجمعية الكشافة اليمنية.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة نايف البكري تعمل وزارة الشباب والرياضة على تأهيل نحو 10000 شاب وشابة من كل مديريات المحافظات المحررة، كمبادرة من شباب لإسناد الجهد الحكومي لمواجهة التفشي المحتمل لفيروس كورونا في بلادنا.

LEAVE A REPLY