حزام العند بلحج يبدأ إجراءات حماية المواطنين من مرض كورونا

426

لحج (المندب نيوز) خاص

أكد قائد الحزام الأمني لقاعدة العند الجوية في مديرية تبن بمحافظة لحج العميد ركن سمير صالح على اتخاذ إجراءات صارمة في منع أي تجمعات في المدينة والقرى المجاورة حماية للمواطنين من فيروس كرونا المستجد .

وأردف سمير إلى أن تلك الإجراءات تتمثل في منع مرور مركبات القات الى محافظة عدن ومديريتي الحوطة وتبن بلحج وإغلاق أسواق القات في مدينة العند ومنع البائع والمشتري من دخول السوق أو استحداث أسواق جديدة أو البيع بطرق أخرى ولا تستثناء من تلك الاجراءات قرى المنطقة .

مشيرا إلى أن الإجراءات ستطال أماكن الازدحام في الأسواق المركزية والأماكن المكتضة بالمواطنين وأسواق السمك والمحلات الكبيرة بعد تشكيل لجنة لدراسة وتحديد تلك المحلات .

مضيفا إلى أن إقامة الحفلات والمظاهرات والفعاليات والندوات والدورات في مدينة العند وضواحيها ستكون في إطار إجراءات المنع .

موضحا إلى أن تلك الإجراءات تأتي بتوجيهات من قيادة الدعم والإسناد العليا والهادفة إلى حماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

مشددا على أن تلك الخطوات والإجراءات ستبداء قوات الحزام الأمني للقاعدة الجوية تنفيذها من يوم غد الأربعاء 25 /3 / 2020م وستستمر لمدة أسبوعين.

داعين جميع المواطنين في مدينة العند والقرى المجاورة لها بالتقيد والالتزام بتلك الإجراءات حتى لايعرضوا أنفسهم للإجراءات القانونية باعتبارها تهدف إلى حمايتهم من مرض فيروس كورونا المستجد .

مهيبا بالمثقفين والمشايخ والعقال والوجهاء والشخصيات الاجتماعية إلى التعاون مع قوات الحزام الأمني في تنفيذ إجراءات حماية المواطنين من المرض حتى انتهائها بعد اسبوعين .

LEAVE A REPLY