المكلا (المندب نيوز) عبدالسلام هائل

اكد الدكتور علي احمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية والمتحدث باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة كورونا كوفيد – ١٩، خلو الجمهورية اليمنية من اي اصابة بمرض كورونا حتى يومنا هذا الاربعاء ال٢٤ من مارس ٢٠٢٠م .

وقال الوليدي في مؤتمر صحفي اليوم بالعاصمة عدن: انه تم فحص تسع حالات مشتبه بها في المختبر المركزي بمستشفى الجمهورية وتبين سلامتها وعدم اصابتها بفيروس كورونا، حتى هذه الساعة لا يوجد فيها اي اصابة بفيروس كورونا بمافي ذلك المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

واستعرض الدكتور الوليدي الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة واللجنة الوطنية العلياء للطوارئ لمواجهة كورونا برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي وبدعم من دولة رئيس الوزراء وفخامة رئيس الجمهورية وذلك في تنفيذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بمافي ذلك اغلاق المنافذ وفتح مراكز حجز صحي في كل المحافظات كما تم توفير اجهزة الفحص في المختبر المركزي بمستشفى الجمهورية بعدن والمكلا وتعز.

مشيدا بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان وبالشراكة الحقيقية مع منظمة الصحة العالمية ومؤكدا انه سيتم توزيع مستلزمات الوقاية على جميع المحافظات اليمنية دون استثناء وبحسب الاحتياج، داعيا مركز الملك سلمان ومنظمة الصحة العالمية الى الاسراع في توفير (٢٠٠٠) سرير لمراكز الحجر الصحي وسرعة توفير المستلزمات الاخرى حتى يتسنى توزيعها على المحافظات اليمنية وعبر شركاءنا في الصحة العالمية.

كما عبر عن شكره لمحافظ عدن احمد سالم ربيع على تعاونه الكبير في الاستعداد وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والشكر ايضا لكل موظفي وزارة الصحة العامة ممثلة بوزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ووكلاء ومدراء عموم الدوائر ومكاتب الصحة في المحافظات وكل الجنود المجهولين والعاملين في الميدان .

وحث الدكتور الوليدي المواطنين على الالتزام بإجراءات الوقاية والتزام مساكنهم والابتعاد عن التجمعات، كما حث الاعلاميين والصحفيين على التزام الشراكة الوطنية في مواجهة جائحة كورونا .

ترك الرد