المكلا (المندب نيوز) خاص

تكبدت المليشيات الحوثية خلال 24 ساعة الماضية خسائر فادحة في الأرواح والاليات جراء خروقاتها المتصاعدة في الساحل الغربي.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة ان جبهات مدينة وريف الحديدة شهدت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء تصعيدا من قبل عناصر المليشيات المدعومة ايرانيا إنتهى بالفشل الذريع أمام يقضة وصلابة القوات المشتركة.

وأوضح أن وحدات من القوات المشتركة كسرت محاولة تسلل للمليشيات في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة تزامنا مع تجمعات وتحركات مسلحة لعناصرها قرب خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل المدينة وتم التعامل معها بالسلاح المناسب وإجبارها على الفرار بعد وقوع إصابات مباشرة في صفوفها.

وفي مديرية التحيتا كسرت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل بائسة  للمليشيات صوب منطقة الجبلية وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى كما تم إخماد مصادر نيران المليشيات التي عاودت استهداف احياء سكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية.

وفي مديريتي الدريهمي وحيس حققت مدفعية القوات المشتركة إصابات مباشرة في مواقع ومرابض مدفعية استخدمتها المليشيات لاستهداف منطقة الشجيرة الأهلة بالسكان جنوب الدريهمي وأحياء سكنية في مدينة حي.

كما تم إسقاط طائرة مسيرة حوثية في سماء الدريهمي تعد الثالثة  من نوعها يتم اسقاطها في ذات المديرية خلال اسبوع.

وفي مديرية بيت الفقية ردت القوات المشتركة بسلاح المدفعية والأسلحة الرشاشة على مصادر نيران حوثية استهدفت قرى المرازيق ومزارع النخيل في منطقة الجاح الاستراتيجية.

ترك الرد