البحسني: سنوفر شقق سكنية للمواطنين العالقين، وقواتنا متأهبة لحث المواطن على البقاء في منزله

567
البحسني

المكلا (المندب نيوز) خاص

شدد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني إلى ضرورة ان يلتزم المواطنين بالإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية للوقاية من وباء كورونا المنتشر حاليا في عدد من دول العالم.

مشيدا بإذاعة سيئون بتبنيها هذه البرامج للتوعية بفيروس كورونا حاثا كل وسائل الاعلام تكثيف جهودها بالتوعية وتوجيه جهودها نحو هذا الهدف

وبتوعية الناس بمخاطر فيروس كورونا الفتاك الذي لم تتوصل حتى الآن الدول الكبيرة والعظمى الى لقاح أوعلاج له .

وقال المحافظ في اتصال اجرته اذاعة سيئون اليوم ضمن برنامجها المفتوح والمباشر صحتكم أغلى بعدم الاستهانة بهذا الوباء وان الوقاية منه والبقاء في المنازل هي الطريقة الانجح في عدم انتشاره.

مشيرا الى ان امكانياتنا في المحافظة بل واليمن عموما قد لا تكون كافية لمواجهة هذا الفيروس الفتاك .

وقال المحافظ إننا وجهنا الأجهزة الامنية والعسكرية بحث المواطنين للبقاء في بيوتهم لأننا نشعر بان هذا المرض خبيث ومخفي عن الظهور متمنيا ان تكون كل التوجيهات التي تم اصدارها حول الغاء التجمعات الدينية والاجتماعية وداخل الاسواق ان يعيها المواطن لأنها اتت لحمايته وسلامته وفي حال عدم الالتزام بها سيتم اتخاذ اجراءات قاسية جدا ضد كل من لا يلتزم بها.

منوها بان هذه المرحلة يجب ان تتظافر فيها كل الجهود لمواجهة هذا الوباء حتى لا نتخذ قرار بحظر التجوال بشكل نهائي.

وقال المحافظ إننا وجهنا نداء للدولة والحكومة وقيادة دول التحالف والاشقاء والاصدقاء في العالم بالوقوف معنا في مواجهة هذا الوباء.

داعيا المواطنين مواجهة هذا الخطر وهذا الوباء بعزيمة قوية وايمان.

مشددا على الاجهزة الامنية والعسكرية بان تواجه اي تجمعات كبيرة وتمنعها حتى باستخدام القوة حتى لا نكون مسئولين عن خلل قد يؤدي الى اي مكروه في المجتمع لأسمح الله.

مشيرا الى ان ردة افعال المواطنين كانت إيجابية على كل الاجراءات التي اتخذتها السلطة بالمحافظة لمواجهة الوباء حيث ان العمل الصحيح في مواجهة هذا الفيروس تكمن في الاجراءات والوقاية التي تسبق قبل ظهور وانتشار الفيروس.

وحول المواطنين العالقين في دول اخرى بغرض الزيارة والعلاج قال المحافظ ان السلطة المحلية ستقدم المساعدة لهم وستتكفل بتوفير شقق سكنية لهم وستقوم بدفع ايجاراتها للبقاء في اماكنهم حتى تنجلي هذه الغمة وكون عودتهم في ظل هذه الظروف تهديد لسلامتهم وصحتهم وسلامة وصحة الآخرين.

مشيرا ان كل المنافذ في محافظة حضرموت مغلقة باستثناء دخول القاطرات والشاحنات المحملة بالتموينات الغذائية بحسب توجيهات الحكومة مع اتخاذ التدابير الوقائية ومراقبة تنقلات السائقين.

مقدما في ختام حديثه الشكر لإذاعة سيئون على هذه المبادرات والبرامج التي تقوم بها للتوعية متوجها للمواطنين بالتقيد بالتوجيهات والارشادات ومتابعة وسائل الاعلام للتوعية بمخاطر وطبيعة هذا الفيروس والوقاية منه وكيفية التعامل معه.

LEAVE A REPLY