الملائكة..ومعركة البقاء.. مقال لـ: مروان التميمي

438

تتساقط الأرواح وتتهاوى الدول وتنهار من بلاء حل بالعالم اجمع يغزو كل بقعة ..وينتشر بأقصى سرعة ..لا مجال للانسحاب والاستسلام .. المنافذ مغلقة ..سنخوض معركتنا دون رجعة سيحمل الراية على الميمنة د رياض الجريري وعلى الميسرة د هاني العمودي وجنود الإنسانية بالمقدمة رغم شدة الغازي وقل الذخيرة..

هكذا إذن نرسم مشاهد الحرب القادمة المأساوية حال دخولها أراضينا والتي قد تطول لأشهر أو لأيام ..سيكون  الكادر الطبي بحضرموت ابطال هذه الحرب سنرفع راية الإنسانية مع المصير المحتوم البقاء أو الموت.

أجل أنها معركة قوية بل هي ام المعارك لم تستطع اكبر دول العالم تكنولوجيا وأفضلها رعاية صحية من مواجهة هذا الوباء القاتل(كورونا) هكذا قدرنا وهذا مصيرنا وحال بلدنا ..لا إمكانات ولامعدات ولا رعاية متكاملة …اكلتنا الحرب وانهكتنا ..لكننا سنقف وقوف الجبال وسنصمد فالايام حبلى بالمعاناة  ….سننتشر في كل مكان لخوض هذه المعركة ..المعركة معركتنا ..وكل دولة صارت تواجه هذا الغزو …ومشغولة بالقضاء عليه.. لسان حالها(نفسي نفسي) حفاظا على شعوبها ورعاياها ..فمن لنا؟ ولاهلنا؟ نقسم بالله ونعاهد الله بأننا رهن إشارة قيادتنا الصحية ..ولا نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الغزو ..سنتوكل على الله …وسننتصر باذن الله..

خسارة المعركة :

لاشك بأن لكل معركة خسائر والخسارة هنا لن تكون عادية بل مأساوية للغاية وعادة كل الخسائر تكون من  الجبهات الداخلية ..الخيانة.. وماادراك ما الخيانة..والخيانة في هذه المعركة هي خروج المواطنين من بيوتهم ؛ وعدم الالتزام بالبقاء بالبيت..وعدم احترام وتنفيذ القرارات الصادرة من أصحاب القرار بحضرموت كما ننصح بعدم الذهاب للمستشفيات لأنها قد تكون أكبر بيئة مهيئة لانتشار الفيروس( الا  للضرورة القصوى ) لهذا سوف يخصص القادة الصحيين  ارقام حال الاشتباه باي حالة بأي موقع بحضرموت ونحن من سنأتي اليكم …

فليعي الشعب الحضرمي اننا سنخوض هذه المعركة ولانعلم من مننا سوف يسلم ومن سوف ينخر في جسده الوباء القاتل ..سنتحرك هنا وهنا في كل بيت وكل حارة وكل شارع وكل مدينة ..دعمكم لنا في هذه المعركة والفوز بالنصر هو انكم (تلتزمون بيوتكم بعدم الخروج.. مع الحفاظ على النظافة والتعقيم ..هنا نستطيع أن نقول بأن النصر حليفنا  ونستطيع السيطرة على هذا الوباء في وقت وجيز .

الى ملائكة الرحمة : إلى أطباء الباطنية.. النساء والولادة ..الأنف والاذن والحنجرة ..التخدير والانعاش .. العظام ..الأعصاب ..الجراحة العامة ….الى الفنيين والتمريض وكافة الطاقم الطبي نعلم جيدا بأنكم اكفاء وأنكم قادرون على تحقيق النصر أو الخروج من هذه المعركة بأقل الخسائر..الدفاع عن الأهل والأرض لهو جهاد.. والميت منا شهيد .

كما نعلم جيدا أنه حالة انتشار هذا الوباء (كورونا)داخل الأراضي الحضرمية فإنا مقبلون على كارثة لن تكون لها مثيل في تاريخ البشرية لكن بقدرة الله سوف ننتصر وبفضل وعي الأمة الحضرمية …اتمنى من الله أن لانصل إلى ماوصلت إليه الدول وهي مرحلة اختيار من يبقى ليعيش ومن يموت!

ان الطريق الذي اخترناه ملئ بالمخاطر والصعوبات لكنه ينسجم مع شخصيتنا وانسانيتنا..فتكلفة الحياة بهذه المعركة مرتفعة جدا ..لكننا لن نتراجع قيد أنملة عن واجبنا ..الطريق الوحيد الذي لن نسلكه هو طريق الاستسلام والرجوع.

ان خطتنا الأساسية في العمل الميداني هي المضي قدماً ومواصلة العمل وتغطية  كل الاماكن بحضرموت بغض النظر عن  النتائج التي سوف تنعكس علينا وعلى حياتنا.

لامجال أن يكون بيننا المتخاذلون والمثبطون للمعنويات..لامجال لنشر الاشاعات ونشر الأخبار الكاذبة.

سنتصور أسوأ السيناريوهات وسنعمل بكل طاقة من أجل إنقاذ حياة الناس .

إدارة الوضع واتخاذ قرارات فضيعة حول من يحصل على جهاز التنفس ومن لا يحصل عليه  لاشك أنها قرارات صعبة للغاية ..نسأل الله أن يجنبنا البلاء وان لانقع في مثل هكذا موقف عصيب..

لاشك في حال وصول هذا الوباء سنسلك طرق وعره بالايام والأشهر القادمة  ..لذا على الجميع تقدير القيادة الصحية وتوفير كل طلباتها سريعاً قبل حلول الوباء الذي لن يكون هناك طلب للإنسان سوى طلب الحياة ..

الى القائد الدكتور رياض الجريري.. الى القائد الدكتور هاني العمودي …أمضوا بنا فنحن رهن الاشارة واثقون كل الثقة بإدارتكم .. و نحن جنودكم  حزمنا أمتعتنا وتوكلنا على الله ورفعنا راية الإنسانية ..سنخوض الحرب بكل اقتدار وشجاعة ..هذا هو يومنا ..اعدوا الخطط وارسموا جميع المسارات وتوقعوا أسوأ السيناريوهات…

أجهزة التنفس الاصطناعي كيف وضعها؟

غرف العناية المركزة كيف وضعها؟

أجهزة التنبيب الرغامي Laryngoscope

انبوب التهوية الرغامي ETT

أجهزة مراقبة المريض

أجهزة تهوية يدوية Ambu bag

اسطوانات الأكسجين

أجهزة الشفط..

أجهزة الصاعق الكهربائي

جهاز فحص غازات الدم ABG

ادوات الوقاية الشخصية

سرر عناية متعدد الحركة

تقديم دورات للفنين والممرضين للوقاية وحماية أنفسهم والتدىيب على تركيب أنابيب التهوية.

بالاخير نسأل الله أن يجنبنا هذا الوباء وان يرفعه على البشرية قبل وصوله الينا ..والسلام عليكم ورحمة الله.

LEAVE A REPLY