كوريا الشمالية: الفيضانات تسفر عن 133 قتيلا و395 مفقودا

368

 

كوريا (المندب نيوز) فرانس برس

خلفت فيضانات في منطقة حدودية في كوريا الشمالية 133 قتيلا على الأقل و395 مفقودا، كما تسببت في خسائر مادية فادحة حسب الأمم المتحدة.

أعلنت الأمم المتحدة أن فيضانات في منطقة حدودية في كوريا الشمالية، متاخمة للصين وروسيا، أدت إلى مقتل 133 شخصا على الأقل وفقدان 395 آخرين وتدمير منازل آلاف السكان كما تحدثت بيونغ يانغ عن “صعوبات كبيرة” يواجهها المواطنون في تلك المنطقة.

ونقل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (اوشا) عن أرقام كورية شمالية رسمية أن حوالى 107 آلاف شخص اضطروا لإخلاء منازلهم بسبب فيضان نهر تومين الذي يشكل جزء منه الحدود بين كوريا الشمالية والصين وجزء آخر الحدود بين كوريا الشمالية وروسيا.

ووصفت وسائل الإعلام الكورية الشمالية الأمطار الغزيرة التي أدت إلى الفيضانات في المنطقة الشمالية الشرقية، بأنها الأسوأ منذ عقود، موضحة أنها تسبب في صعوبات جمة للسكان.

وتحدثت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن “إعادة توجيه جميع الجهود نحو بناء المساكن لتأمين مأوى دافىء للأشخاص الذين تضرروا من الفيضانات”، في حملة تستمر مئتي يوم.

ولأن البنى التحتية والمرافق الملائمة غير متوفرة، تتأثر كوريا الشمالية كثيرا بالكوارث الطبيعية، ولاسيما الفيضانات الناجمة عن انحسار الغابات على التلال.

وفي صيف 2012، أسفرت فيضانات وانزلاقات للتربة على إثر أمطار غزيرة عن سقوط 169 قتيلا و400 مفقود. كما أدت إلى تهجير أكثر من 212 ألف شخص وإتلاف 650 كلم مربع من الأراضي المزروعة، وفق وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية.

وتخصص كوريا الشمالية الجزء الأكبر من موارد الدولة لبرنامجيها النووي والبالستي اللذين تؤكد بيونغ يانغ أنهما يهدفان إلى ردع أي عدوان أمريكي.

LEAVE A REPLY