عدن ( المندب نيوز) خاص

ترأس اللواء سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً للجنة العليا للإغاثة، بحضور الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، والمحامية نيران سوقي،  عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب رئيس الجمعية الوطنية.

وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره أيضاً رؤساء القيادة المحلية، رؤساء لجان الإغاثة في محافظات ” لحج ــ أبين ــ الضالع”، رحب اللواء السقطري، بالحاضرين جميعا، شاكرا لهم تلبية الدعوة وحضور هذا الاجتماع الطارئ والهام. 

وتحدث الدكتور الوالي عقب ذلك، شارحاً خطة الطوارئ التي أقرتها اللجنة في السابق والخطوات الفعلية التي تم أتخاذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد ـ 19″ في العاصمة عدن، وإمكانية تطبيق تلك الخطة في محافظات لحج، وأبين، والضالع .

وتداول المجتمعون الامكانيات المتاحة لتنفيذ هذه الخطط في عموم محافظات الجنوب، وطرق وآلية توزيعها وفقا للمعايير المحددة لذلك .

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع والملفات الهامة خاصة مايتعلق بمعايير وأسس إنشاء مراكز العزل الصحي في المحافظات والطرق الصحية والسليمة التي ينبغي اتباعها لحماية المواطنين من هذا الفيروس القاتل.

وأكد المجتمعون على أهمية نشر الوعي الصحي والتوعوي بين الناس لتجنب الإصابة بالفيروس، مع تكثيف تلك الخطوات الإرشادية والتوعوية بين صفوف منتسبي القوات العسكرية والأمنية في جميع المحافظات .

كما شدد الاجتماع على ضرورة التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية التي أُتخذت لمجابهة الفيروس، ومراقبة تنفيذ قرار حظر التجول الذي أصدره الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي، واتخاذ الاساليب الرادعة والعقابية تجاه كل من يحاول مخالفة تلك الاجراءات والقرار التي تصب جميعها في صالح أمن وسلامة المواطن والوطن. 

شارك في الاجتماع، أعضاء لجنة مجابهة فيروس كورونا بالمجلس برئاسة د. سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية، والأستاذ محمد لعوش، عضو الجمعية الوطنية، نائب رئيس لجنة الشباب بالجمعية.

ترك الرد