القوات المشتركة تنشر فرق متطوعين في النقاط الأمنية على مداخل مديريات الساحل للوقاية من كورونا

532

المكلا (المندب نيوز) خاص

نشرت القوات المشتركة فرق من المتطوعين من منتسبي الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي بأعمال الوقاية من فيروس كورونا في منافذ المديريات المحررة.

وتقوم الفرق بفحص المواطنين من المحافظات الأخرى والاطمئنان من عدم وجود حالة اشتباه مصابة بالفيروس، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها قيادة القوات المشتركة حفاظاً على الصحة العامة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لجنة الوقاية من فيروس كورونا وقيادات السلطة المحلية، لتجنيب المواطنين هذا الوباء القاتل.

حيث وقد عقدت طبية المقاومة الوطنية دورات تدريبية للمتطوعين المدنيين ومنتسبي الأجهزة الأمنية عن كيفية وقاية المجتمع من فيروس كورونا، وكذلك اعراض الإصابة، وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة بعد الفحص الحراري.

وفي السياق أوضح فيصل هيثم محمد مسئول نقطة جبل النار بمدينة المخا في تصريح صحفي بأن مهمة هذه الفرق تتلخص في فحص القادمين إلى مديرية المخا ومن يشتبه به في حمله للفيروس يتم تحويله مباشرة إلى الحجر الصحي.

وقال بأن هذه الخطوة تأتي حرصاً من قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي على حياة المواطنين ووقايتهم من جائحة فيروس كورونا.

مؤكداً بأن الفرق تعمل بوتيرة عالية من أجل سلامة المواطنين والحفاظ على حياتهم وحرصاً على عدم انتقال العدوى لهم من خارج مديريات الساحل الغربي.

من جانبهم عبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لهذه الخطوة التي تشعرهم بالاطمئنان .. داعين إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية التي من شأنها الوقاية من هذا الفيروس القاتل الذي تسبب في كثير من المآسي في عدد من الدول العالم واودى بحياة عشرات الألاف وأصيب به مئات الالاف.

LEAVE A REPLY