” نهج الوسطية والاعتدال في إبراز القضية الجنوبية” ندوة ينظمها انتقالي سقطرى

416

المكلا (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة الفكر والإرشاد بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان “دور الدين الإسلامي الحنيف ونهج الوسطية والاعتدال في إبراز القضية الجنوبية بعيداً عن التطرف والإرهاب والغلو في الدين”.

وفي مستهل الندوة ألقى مدير إدارة الفكر والإرشاد صالح سعيد بن ماجد، رحب فيها بنائب رئيس القيادة المحلية، ناظم مبارك علي، وبالمشاركين من مدارا المدارس وخطباء وأئمة المساجد.

وأكد بن ماجد في كلمته على أهمية توعية المجتمع، ونشر الفكر والثقافة الوسطية والاعتدال في الدين الإسلامي الحنيف بعيداً عن لغة التشدد في الدين، التطرف والإرهاب والغلو.

ونوه بن ماجد بأن على الخطباء وأئمة المساجد ومدراء المدارس، يحملون على عاتقهم أمانة هذه الأمة في الوعظ والإرشاد، وتوجيه المجتمع وخاصة شريحة الشباب من الانزلاق نحو التشدد والغلو والتطرف. 

وبدوره أكد ناظم مبارك علي، نائب رئيس انتقالي سقطرى، في كلمة له، استعداد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، للوقوف ودعم الخطباء وأئمة المساجد ومدراء المدارس حسب الامكانيات المتاحة، مشيراً إلى أن إدارة الفكر والإرشاد، ستهتم بالجوانب التربوية والتوعوية والفكرية والإرشادية والتوجيهية، وستعمل على تعريف المجتمع بأضرار التطرف والإرهاب.

وبعد ذلك ألقى الشيخ رافث علي إبراهيم الثقلي، عضو الجمعية الوطنية، محاضرة مختصرة شرح من خلالها عن النهج الإسلامي السمح الذي يتسم بالوسطية والاعتدال، وكيفية إبراز القضية الجنوبية بعيداً عن الغلو في الدين.

وبدورهم قدم المشاركون عدداً من المداخلات الهامة والخاصة في توعية المجتمع من مخاطر جماعات الإرهاب والتطرف، وآليات نشر فكر الاعتدال والوسطية، كما قدموا أيضاً جملة من المقترحات حول الأنشطة الممكن أن تقيمها إدارة الفكر والإرشاد في هذا الجانب.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات الهادفة إلى تعزيز العمل الدعوي والتربوي وتطوير أداء إدارة الفكر والإرشاد في قيادة انتقالي المحافظة.

LEAVE A REPLY