رئيس انتقالي تبن يدعو الجهات المعنية إلى حماية المواقع الأثرية في المحافظة من أيادي العابثين

494

لحج(المندب نيوز )خاص

في نداء عاجل لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية تبن الاستاذ محمد سالم ناصر الوعل ، صباح اليوم الأربعاء ٨ ابريل ٢٠٢٠م ، دعا فيه الجهات المعنية وذات الاختصاص في محافظة لحج إلى القيام بمسؤوليتها في حماية المواقع التاريخية والأثرية والأراضي التابعة للحق العام من عبث الطامعين الذين لايهمهم سوى كيفية حصوله على كذا فدان لغرض المتاجرة بها وتحويلها إلى مساحات سكنية على حساب تدمير إرثنا التاريخي .

وأشار في مناداته إلى الأرض الواقعة على طريق جعولة والتي تسمى منطقة الدرب وهي مستوطنة أثرية قديمة تعود إلى الفترة الاسلامية ويوجد فيها معالم أثرية متنوعة.

وأشار كذلك إلى أن بعض المواطنين يمتلكون أراضي في هذه المنطقة ، ومن المؤسف عندما تشاهد حالة العبث والاعتداء على المواقع الأثرية الأراضي التابعة للمواطنين في منطقة الدرب مديرية تبن ولم تجد من الجهات الرسمية والمؤسسات ذات الاختصاص أي موقف يذكر ولم تقوم حتى بتحريك ساكن لمنع التخريب الذي يطال المنطقة .

وفي نهاية ندائه دعا الى تدخل جميع الجهات المهتمة من سلطات محلية ومنظمات مجتمع مدني إلى الحفاظ على هذه الآثار وحمايتها من العبث والضرب بيد من حديد لكل المتلاعبين والفاسدين والمتآمرين على هذه المعالم الأثرية.

LEAVE A REPLY