لجنة مكافحة كورونا بانتقالي حضرموت توزع دفعة جديدة من المستلزمات الطبية بقيمة تتجاوز الثلاثين مليون ريال

515

المكلا (المندب نيوز) خاص

دشنت لجنة مكافحة كورونا ، التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر المجلس مساء اليوم الأربعاء ، توزيع دفعة جديدة من المستلزمات الطبية على المرافق الصحية بالمحافظة ، لتعزيز جهودها في مواجهة جائحة كورونا .

وتبلغ قيمة الدفعة ، التي اشتملت على أسرة طبية، واسطوانات للأكسجين ، وبدلات حماية متكاملة للطواقم الطبية ، ومواد تعقيم متنوعة ، وأجهزة قياس للحرارة ، وضغط الدم وغيرها من المستلزمات المتنوعة ، نحو 32 مليون ريال .

وفي حفل التدشين الذي حضره عدد من الإعلاميين والقنوات التلفزيونية ، ألقيت عدد من الكلمات من قبل رئيس القيادة المحلية ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، ونائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، والأستاذ عوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية ، رئيس اللجنة الصحية ، والأستاذ محمد صالح باتيس مدير الإدارة التنظيمية ، أشادت بتفاعل الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، الذي أبدى اهتماما كبيرا بحضرموت ، منذ تسجيل المحافظة للحالة الأولى لفيروس كورونا ،  وسارع بالتوجيه بتوفير احتياجات المحافظة ومرافقها الصحية من المستلزمات الطبية ومواد الرش والتعقيم .

وذكرت الكلمات أنه على ضوء هذا التوجيه ، شكلت القيادة المحلية ، لجنة خاصة لمكافحة الوباء ، مكونة من عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية ،  وعدد من أعضاء كتلة حضرموت في الجمعية الوطنية ، وانبثقت عن هذه اللجنة عدة لجان فرعية ، من بينها اللجنة الصحية ، التي باشرت بالنزول الميداني للمستشفيات والمراكز الصحية للإطلاع على احتياجاتها ورصدها ، وبذلت جهودا كبيرة للعثور على تلك المستلزمات ، في ظل الطلب الكبير عليها ، وانعدام الكثير منها في السوق المحلية .

ولفتت الكلمات إلى إن القيادة المحلية بالمحافظة والقيادات المحلية بالمديريات

نفذوا عددا من الحملات الإعلامية التوعوية ، وحملات الرش الضبابي والتعقيم بالمطهرات ،  استهدفت المساجد والساحات ، وأماكن تكاثر البعوض ، كما وفرت ، وبصورة مستعجلة بعضا من الاحتياجات الملحة للمرافق الصحية  .

مؤكدة أن المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته المحلية بالمحافظة ، وأعضاء الجمعية الوطنية من أبناء حضرموت ، واستشعارا منهم بالمسؤولية تجاه المواطنين ، سعوا بكل اخلاص ، ومنذ بدء الأزمة ، وإعلان التدابير الاحترازية للتواصل مع السلطة المحلية بالمحافظة وأجهزتها المعنية ، بهدف توحيد الجهود والطاقات ، وبذلوا جهودا كبيرة في محاولة للتخفيف من آثار الوباء الفتاك ، من خلال توفير احتياجات المستشفيات وطواقمها الطبية ، وتنفيذ حملات الرش والتعقيم .

مشيرة  إلى ان القيمة الاجمالية لما أنفقته القيادة المحلية على حملات الرش ، وشراء المعدات والمستلزمات الطبية تصل إلى 65 مليون ريال .

وعبر رئيس القيادة المحلية عن أسفه لتجاهل وسائل إعلام السلطة المحلية لتلك الجهود ، وعدم ذكرها أسوة بغيرها من مبادرات المجتمع المدني .

حضر حفل التدشين الدكتور يسلم باوزير ، والدكتور محمد أحمد باعباد ، عضوا الجمعية الوطنية ، ومندوبي عدد من المرافق الصحية ، المستفيدة من هذه المستلزمات الطبية .

LEAVE A REPLY