الضالع(المندب نيوز )خاص

قررت اللجنة المنظمة للمسابقات الرمضانية للشهيد القائد الحاج علي أحمد علي مساعد بمحافظة الضالع استئناف المسابقة الثقافية للفرق ومسابقة فردي الأذكياء ابتداء من مساء الخميس الموافق ٢١ رمضان بعد أن اكتفت بالفرق المتأهلة مسبقا وعددها ثمان فرق ثقافية وثمانية متسابقين في فردي الأذكياء.

ووزعت اللجنة المنظمة للمسابقة الثقافية التي ينظمها المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة برعاية أسرة الشهيد وتحت إشراف وإدارة الكابتن خليل العلوي رئيس اتحاد الرياضة للجميع بالمحافظة الفرق المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربع فرق في كل مجموعة على أن تتنافس فرق كل مجموعة مع بعضها في أمسية واحده ليتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائي المسابقة.

وأوقعت القرعة فرق : ” الخربه وزبيد والحميراء والجليلة” في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق:”ذخار والضبيات والمدسم وشكع”.

وعلى مستوى مسابقة فردي الأذكياء قسم المتسابقين المتأهلين الى مجموعتين بواقع أربعة متسابقين في كل مجموعة على أن يتأهل متسابق واحد من كل مجموعة إلى المسابقة النهائية، وضمت المجموعة الأولى المتسابقين :”صدام مسعد الخربة،وقايد علي صالح زبيد،وأحمد عبدالجليل الشعب،وعدنان محسن الحصين”، بينما ضمت المجموعة الثانية:”عبد الحافظ صالح السرافي،وشايف محمد المدسم،وحسن علي معشق،وعبدالله عبدالباسط الحود”.

وحددت اللجنة المنظمة مواعيد المسابقتين -الفرقية وفردي الأذكياء- حيث تقرر إقامة منافسات المجموعة الأولى في كلا المسابقتين مساء الخميس الموافق ٢١ رمضان، على أن تقام منافسات المجموعة الثانية مساء الجمعة ٢٢ رمضان.

واعتذرت اللجنة المنظمة من الفرق التي لم يتم استكمال لقاءاتها في الدور الأول نتيجة لقرار فرض حظر التجوال وهي الفرق الممثلة عن مدينة الضالع ومديرية الأزارق، حيث اكتفت اللجنة بالفرق التي سبق لها خوض منافسات الدور الأول قبل سريان الحظر.

إلى ذلك وفي منافسات دوري كرة القدم الذي ينظمه نادي النصر الرياضي برعاية أسرة الشهيد، تمكن فريق ذخار من حجز مكانه بين الأربعة الكبار عندما تغلب عصر اليوم الثلاثاء على شقيقه فريق معشق بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وقاد الحارس المتألق علي الزهيري فريق ذخار لعبور الدور ثمن النهائي حينما تصدى لركلتين ترجيحيتين كانت كافية لإعلان وصول فريقه إلى المربع الذهبي، لينال من خلالها أيضا جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وكانت اللجنة المنظمة قد واصلت برنامج تكريم الشخصيات الرياضيه والاجتماعية على هامش المنافسات الرمضانية حيث قامت عصر اليوم بتكريم الناشط الإعلامي والشبابي فوزي الحدي، نظير مجهوداته المميزة في تغطية فعاليات وأنشطة المسابقات الشبابية والرياضية بالمحافظة.

ترك الرد