المكلا (المندب نيوز) إرم نيوز

قالت صحيفة ”آس“، إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليغا، توصلا إلى اتفاق بشأن خطة استئناف النشاط الكروي في الفترة المقبلة، بعد التوقف الإجباري نتيجة تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، في تقرير نشرته، اليوم الأحد، إلى أن الاتفاق يقضي بعودة الدوري الإسباني، في الفترة بين منتصف ونهاية يونيو المقبل على أقصى تقدير.

وأكد التقرير أن الاتفاق يقضي بإقامة المباريات في جميع أيام الأسبوع، على أن تكون الفترة بين المباراة والأخرى بالنسبة للأندية 3 أيام فقط، كي يتم استكمال المسابقات الكروية، سواء الدوري الإسباني، الليغا، أو كأس الملك.

وتابع: ”تقوم الخطة على مراعاة الطقس الحار خلال تلك الفترة في إسبانيا، مع حلول فصل الصيف، حيث تبدأ المباريات في الساعة السابعة والنصف مساء، ويمكن أن تنطلق في الحادية عشرة مساء في المناطق شديدة الحرارة، خاصة في جنوب إسبانيا“.

ومضت الصحيفة تقول: ”سيكون استئناف الموسم الكروي بمثابة طوق النجاة لأندية الليغا العشرين، حيث ستحصل على 550 مليون يورو مقابل البث التلفزيوني، وهو مبلغ لا يمكن للأندية التضحية به في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي تواجهها جراء توقف النشاط نتيجة جائحة كورونا التي ضربت العالم وأصابته بالشلل على جميع الأصعدة“.

ويتبقى على نهاية الدوري الإسباني، 11 مباراة، حيث يتصدر برشلونة المسابقة بفارق نقطتين عن ريال مدريد، في حين لا يتبقى في مسابقة كأس الملك سوى المباراة النهائية بين ريال سوسييداد وأتلتيك بيلباو.

عودة برشلونة

من جانبه، أعلن الموقع الرسمي لبرشلونة، أن النادي الكتالوني سيبدأ خوض التدريبات الجماعية، بدءا من، يوم الاثنين.

وأشار النادي الكتالوني إلى أن المران سيكون في مجموعات يمكن أن يصل عددها 10 لاعبين، وفقا لتعليمات رابطة الليغا.

وأوضح أن تدريب الغد سيقام في المدينة الرياضية ”خوان غامبر“ الساعة التاسعة والنصف صباحا (بالتوقيت المحلي).

يذكر أن برشلونة تدرب لمدة أسبوع بشكل فردي، مطبقا كل الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ترك الرد