ح

الضالع ( المندب نيوز ) شايف محمد الحدي

قالت مصادرٌ ميدانيةٌ مطلعة لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» إنَّ مقاتلات التحالف العربي استهدفت أمس الأربعاء 20 مايو/أيَّار، تجمعاتٍ لمليشيات الحُوثي الإرهابيَّة المدعومة إيرانيّاً في حبيل يحيى وحبيل عُبيد وحبيل السماعي غرب مديرية قعطبة في عملياتٍ نوعيَّةٍ، ما أدَّى إلى مصرع ستَّة من كبار قيادات ميليشيات الحُوثي.

وأضافت المصادر الميدانية أنَّ المواقع التي استهدفتها الغارات الجوّية كان يتواجد فيها قيادات مليشياوية من العيار الثقيل وتعزيزات عسكرية كبيرة، كما أدَّت الغارات ـ أيضاً ـ إلى تدمير آليات عسكرية وعدد من التحصينات في المواقع التي استهدفتها المقاتلات.

وأشارت المصادر الميدانية المُطلعة إلى مقتل العديد من القيادات الحُوثية الذين تلقوا تدريبات سابقة في إيران إثر ضربات التحالف التي استهدفت مواقع تجمعاتهم غرب مديرية قعطبة وخلّفت العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وحصل «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» على قائمة بأسماء القيادات التي لقيت حتفها في غارات التحالف العربي وهي: أبو علي السالمي من مديرية خولان محافظة صنعاء وبجانبه العشرات من القتلى والجرحى الحوثيين ومنهم أيضًا أبو محمد الدغيش من محافظة عمران وأبو جبريل وجيه الدين من منطقة ميتم ـ محافظة إب، وعدد من مرافقيه جراء الغارة التي استهدفتهم في حبيل عُبيد.

وفي نفس السياق، أكدت المعلومات الميدانية مصرع القيادات التالية في حبيل السماعي وهي: أبو نجم الموشكي وأبو أسامة الطيري من محافظة ذمار وأبو أسد الزراري من مديرية حزم العدين محافظة إب والعديد من القتلى الجرحى الذين كانوا مرافقين لهم.

وأفادت مصادر ميدانية وطبية «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» بأنَّ مستشفيات مدينة إب اليمنيّة باتت تغصَّ بالجرحى وجثث القتلى من الجنود الحوثيين، الذين استهدفتهم ضربات الطيران يوم أمس وكذلك الذين قتلوا في صدِّ الهجومين المنفصلين في جبهة الفاخر وقطاع (الحرّة ـ قروض) شمال غرب محافظة الضالع.

ترك الرد