السعودية تجري تعديلات على لائحة الحد من التجمعات لمكافحة كورونا

443

المكلا (المندب نيوز) متابعات

أعلنت وزارة الداخلية في السعودية، السبت، عن تعديل على لائحة الحد من التجمعات، وإضافة بنود أخرى على المخالفات للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، قوله إنه تم تعديل الحد الأقصى المسموح به في التجمعات العائلية وغير العائلية داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع أو في المناسبات الاجتماعية كالعزاء والحفلات ونحوها ليصبح 50 شخصا“.

وجرى تحديد عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بمبلغ 10 آلاف ريال، ويشمل ذلك إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح وإغلاق أماكن ألعاب الأطفال وأماكن قياس الملابس ونحوها، ومضاعفة العقوبة في حال التكرار.

كما نصت التعديلات على تحديد عقوبة تعمد الأفراد مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير، بما فيها عدم استخدام الكمامات الطبية أو عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي، ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول القطاعين العام أو الخاص، بـ10 آلاف ريال، وتضاعف العقوبة في حال التكرار.

وأوضح المصدر أن العقوبات تهدف إلى فرض التباعد الاجتماعي وتنظيم التجمعات البشرية التي تكون سببا مباشرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، بما يضمن الحيلولة دون تفشي الفيروس، وفقد السيطرة عليه واحتوائه.

وبدأت السعودية تطبيق مرحلة جديدة من أجل عودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، والالتزام بالإجراءات الاحترازية في إطار مواجهة فيروس” كورونا”.

وتتضمن المراحل السير تدريجيا في رفع حظر التجوال خلال فترة النهار مع فتح التنقل بين المناطق أثناء وقت التجوال، وكذلك بعض الأنشطة الاقتصادية.

LEAVE A REPLY