عضو بخارجية الانتقالي يفند مخطط الإخوان للتدخل التركي في اليمن

520

المكلا (المندب نيوز) خاص

قال عضو مكتب رئاسة الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي نصر العيسائي ان هذا السؤال الكبير مطروح منذُ فترة طويلة بعد ان تحالف هذا الحزب مع المحور التركي الذي يقوده رئيس تركيا رجب طيب اردغان.

وأشار العيسائي بفيديو نشره على قناته على اليوتيوب انهم كفريق عمل بحثوا حتى وصلوا إلى هذه المعلومات وهذه الخطة التي وضعت للسيطرة على اليمن الجنوبي خلال الأشهر الماضية.

ولفت أن بداية المخطط التركي بدأ من جزيرة سقطرى حيث بدأ حزب الإصلاح الاخواني منذُ عام 2018م بالسيطرة على هذه الجزيرة عسكرياً وإدارياً ففشل بالسيطرة عسكرياً ونجح بالسيطرة إدارياً بتعيين محافظ موالي لهم وإنشاء جهاز عسكري موالي لهم موازي للقوات الجنوبية.

وقال انه وبعد اتفاق الرياض بدأ حزب الإصلاح الإخواني في محاولة لإفشال هذا الاتفاق ودعوة تركيا للتدخل في اليمن من خلال ما اسموها بعملية الفجر الجديد.

وقال ان معركة الفجر الجديد المخطط لها إخوانياً كانت تهدف للسيطرة على أبين،ومن أبين تقصف عدن بالصواريخ.

وأضاف العيسائي أنهم بهذه الخطوة توقعوا أن يتحرك التحالف العربي ويضربهم بالطيران الأمر الذي سيعلن تجاهه أن ذلك عدواناً وقوت احتلال الأمر الذي ستستجدى تجاهه عناصرهم من مارب إلى محافظة شبوة وسيتحول ميناء بلحاف نقطة دخول القوات التركية والمعدات العسكرية.

وأشار أنه وبعد عملية الانزال في ميناء بلحاف ستكون العملية العسكرية باتجاهين..

1- باتجاه العاصمة السياسية عدن من محورين محور شبوة أبين عدن، ومحور محافظة تعز لحج عدن..

2- والاتجاه الثاني من حضرموت من محورين، شبوة المكلا عدن ومحور المنطقة الأولى سيئون وإلى المكلا.

وقال إن القوات الجنوبية المسلحة استطاعت ان توقف ما يسمى بمخطط الفجر الجديد حيث تم إجهاض هذا المشروع من أبين وبهذا يكون القوات الجنوبية أفشلت مخطط ضد المشروع العربي.

LEAVE A REPLY