المهرة(المندب نيوز )خاص

أعلن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد،عن وفاة أول حالة جراء الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” في المحافظة.

وأوضح بأن المريض توفي وهو يتلقى الرعاية الطبية بمركز المعالجة بالتنفس الصناعي بعد أن
ظهرت عليه أعراض الفيروس ، مشيراً الى أنه تم التواصل مع المخالطين للحالة من قبل فرق الإستجابة السريعة سعيا لتطبيق الإجراءات الاحترازية عليهم.

ودعا مدير عام مكتب الصحة على أهمية التقيد بالتعليمات وإجراءات حظر التجول والتباعد الاجتماعي والالتزام بالإرشادات الصحية للحد من انتشار الوباء حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من الإصابة بالفيروس.

وأكد بأن المكتب وبمتابعة مباشرة من محافظ المحافظة – رئيس لجنة الطوارئ الأستاذ محمد علي ياسر، يقوم بعمليات التوعية الصحية وحملات الرش والتعقيم للأماكن العامة للوقاية من المرض وتفعيل إجراءات مكافحته، مبيناً بأن الوباء خطير وسريع الانتشار ولا علاج أو لقاح له إلا بالوقاية واتباع طرق السلامة كالبقاء في المنازل وعدم التنقل وتجنب أماكن التزاحم.

وأهاب بالمواطنين إلى ضرورة التواصل مع قسم الطوارئ في مستشفى الغيضة المركزي على هاتف رقم (611360) عند الشعور بأي بأعراض مرضية مشابهة لأعراض الوباء المستجد.

يذكر بأن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المحافظة بلغت (3) حالات، بينها حالة واحد تماثلت للشفاء وأخرى تخضع للحجر الصحي وتتلقى الرعاية الصحية من الجهات المختصة، مع تسجيل حالة وفاة واحدة.

ترك الرد