الأردن ومصر يحذران إسرائيل من تبعات تنفيذ ضم أراض فلسطينية

365

المكلا (المندب نيوز) متابعات

حذر وزيرا الخارجية الأردني أيمن الصفدي والمصري سامح شكري، اليوم الخميس، من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة، وعلى فرص تحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكل ضرورة إقليمية ودولية.

وأكد الوزيران خلال اتصال هاتفي رفضهما قرار الضم، معتبرين أنه يشكل خرقا للقانون الدولي، ويقوض حل الدولتين، وينسف أسس العملية السلمية.

وأكد الصفدي وشكري أهمية اتخاذ المجتمع الدولي خطوات عاجلة وفاعلة لمنع الضم، وإطلاق مفاوضات جادة ومباشرة لتحقيق السلام الشامل على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

وشدد وزيرا الخارجية على أن السلام خيار استراتيجي وضرورة إقليمية ودولية نحو حل الدولتين، على أساس القانون الدولي والمرجعيات المعتمدة.

واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة والجهود المبذولة للتوصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية.

وأطلع شكري الصفدي على التطورات في جهود التوصل لاتفاق حول سد النهضة. وأكد الصفدي ضرورة عدم اتخاذ أي خطوات أحادية لملء السد وتكثيف الجهود للتوصل لاتفاق يحفظ حقوق الأشقاء في مصر في مياه النيل، وحقوق جميع الأطراف وفق القانون الدولي.

وأكد الوزيران استمرار التعاون والتنسيق والتشاور ترجمة للعلاقات الأخوية التاريخية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، وتنفيذا لتوجيهات القيادتين.

LEAVE A REPLY