المكونات الاجتماعية بالمهرة تعلن تأييدها للإدارة الذاتية الجنوبية وترفض إمداد ميليشيات الأخوان بالسلاح

297

المهرة (المندب نيوز) خاص

في لقاء موسع جمع شيوخ وشخصيات اجتماعية من كافة مديريات محافظة المهرة انعقد صباح اليوم السبت الموفق 6 يونيو 2020م بمدينة الغيضة أعلنوا من خلاله عن تأييدهم المطلق للإدارة الذاتية الجنوبية وعن رفضهم القاطع لإمداد الميليشيات الأخوانية بالسلاح لأباده إخوانهم في المحافظات الجنوبية

نص البيان:

نحن المشائخ والمرجعيات القبلية بمحافظة المهرة المشاركون في هذا اللقاء المنعقد في عاصمة المحافظة يومنا هذا السبت السادس من يونيو 0202م

ندين بأشد العبارات الحرب الموجهة والشاملة والتحشيد المستمر لميلشيات الإخوان والجماعات الإرهابية الأخرى المتلبسة بلباس الشرعية ضد العاصمة الحبيبة عدن المحررة بهدف اجتياحها بدلاً من توجيه هذه الترسانة الضخمة لميلشيات الحوثي الانقلابية واستعادة ما استولت عليه من مدن ومحافظات والتي سلمت لهم تسليم من قبل هذه القوى التي أضاعت بوصلتها السياسية والوطنية.

كما نديّن عمليات التخريب والإرهاب والاغتيالات الممنهجة لخيرة كوادر الجنوب والعمل على حرمان عدن من الخدمات الأساسية والمعيشية من الكهرباء والماء وخدمات طبية ومرتبات بهدف أخضاع شعبنا الجنوبي لأجندات الخارج وعليه نؤكد: –

١ – نؤيد ونبارك قرار قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بأعلان الإدارة الذاتية للجنوب وما يترتب عليها من إجراءات وتهيئة المحافظة للعمل على تنفيذها.

٢ – أن المهرة جنوبية وان أمنها واستقرارها خط أحمر وهو جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار الجنوب والخليج والجزيرة العربية ودول الإقليم ككل.

٣ – نؤكد رفضنا القاطع لنقل اي أسلحة أو أفراد او ضباط من المعسكرات القائمة في المحافظة او تهريبها عبر أراضي المحافظة لتعزيز ميليشيات الإخوان والجماعات الإرهابية في اي محافظة جنوبية أخرى،

فلن تكون المهرة براً وبحراً وانساناً مشاركة في قتل الجنوبيين.

٤ – نطالب السلطة المحلية بالمحافظة للأضطلاع بدورها في منع وإيقاف مثل هذه الأعمال، وعليها اتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرارها.

٥ – نؤكد وقوفنا في إطار المجلس الانتقالي للعمل صفاً واحداً مع التحالف العربي ومحاربة الأنشطة الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا وإيران.

٦ – نجدد تأكيدنا على علاقة الاستراتيجية مع التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

٧ – نطالب الشخصيات والقبائل والمكونات المهرية لاتخاذ موقف صريح وواضح من هذا الشأن.

٨ – يؤكد المجتمعون على رفض العمل التحريضي والمناطقي الممنهج على أبناء المحافظات الجنوبية في محافظة المهرة من بعض القوى التي تهدف لتمزيق النسيج الجنوبي واعتبارهم جزء أصيل من النسيج الاجتماعي والسكاني للمحافظة.

٩ – يطالب المجتمعون من قيادة المجلس الانتقالي إلى سرعة تشكيل النخبة المهرية من أبناء المهرة الشرفاء لحماية أراضيهم ومكتسباتهم.

وفي نهاية اللقاء كلف المجتمعون القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة لوضع برنامج سياسي جماهيري على مستوى جميع مديريات المحافظة لترجمة ما جاء بالبيان.

الرحمة والخلود لشهداء الجنوب

والشفاء العاجل للجرحى

والحرية للأسرى والمعتقلين

صادر:

عن اللقاء الموسع للشيوخ والشخصيات الاجتماعية بمحافظة المهرة/الغيضة 6يونيو 2020م

LEAVE A REPLY