اللواء بن بريك يستقبل رئيس بعثة أطباء بلا حدود البلجيكية لليمن

716

عدن ( المندب نيوز ) خاص

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، في مقر الجمعية، بالسيد رافائيل فيخث، رئيس بعثة أطباء بلا حدود البلجيكية إلى اليمن والمرافقين له.

وفي اللقاء الذي ضم اللواء سالم السقطري، مساعد الأمين العام والمحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، رحب اللواء بن بريك، برئيس البعثة .

وناقش معه الاوضاع الصحية والحميات والأوبئة القاتلة التي ظهرت مؤخراً في العاصمة عدن بسبب السيول والأمطار وفتكت بحياة العديد من المواطنين إلى جانب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، نتيجة انهيار القطاع الصحي في الجنوب عموماً وخاصة العاصمة عدن التي تعيش حرب معلنة ومفتوحة في كل الجوانب والمجالات من قبل قوى الإصلاح المهيمنة على الشرعية، منها تدني الخدمات العامة من صحة وكهرباء وشحت المياة وكذا النظافة.

وأشاد رئيس الادارة الذاتية للجنوب ، بالمساعدات التي قدمتها المنظمات الدولية بما فيهم منظمة أطباء بلا حدود، مبدياً استعداد المجلس الانتقالي على تذليل كل الصعوبات والمعوقات التي يمكن أن تقف حائلاً أمام الأعمال الإنسانية التي تقدمها المنظمة للمواطن على الأرض.

من جانبه شكر رئيس البعثة السيد رافائيل فيخث، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب على الدعوة والاستضافة الطيبة، وبدوره قدم نبذه مختصرة عن عمل منظمة أطباء بلا حدود في البلاد، حيث تُعد أحد أقسام أطباء بلا حدود العالمية.
مشيرا إلى انه بعد النزول الميداني والاطلاع عن كثب للواقع العام ومدى الاحتياجات لاحظت المنظمة بأن المناطق الجنوبية بحاجة ماسة إلى تكثيف النشاط فيها لوجود عدد من القضايا الإنسانية الملحة التي بحاجة إلى تدخل من خلال تقديم الدعم للمستشفيات ومنها مستشفى الأمل، وكذا ضرورة عمل محجر صحي آخر لتغطية العاصمة وبما يخفف الضغط على عمل المستشفيات العاملة على مجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” .

وأثنى رئيس بعثة أطباء بلا حدود البلجيكيا السيد رافائيل فيخث، على التسهيلات المقدمة من قبل قيادة المجلس الانتقالي والأجهزة والأحزمة الأمنية في تذليل الصعاب وتسهيل مهام عمل المنظمة إلى جانب حرصهم الشديد على سلامة أرواح الطواقم في مناطق الصراع.

كما أشاد فيخث، بدور الطاقم الطبي المحلي في سرعة الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا، وللهمة العالية من قبل الطاقم المحلي في انتشال العاصمة عدن من ضعها الصحي المزري.

حضر اللقاء، الدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية، رئيس مجابهة فيروس كورونا المستجد والسيدة آنيا ولتز، نائب مدير مكتب الطوارئ في المكتب الرئيسي لأطباء بلا حدود البلجيكية والأخ أحمد ناصر، مستشار رئيس البعثة.

LEAVE A REPLY