سيئون(المندب نيوز) خاص- نسيم بن حمده

 

أنهت اللجنة التحضيرية بمراكز الكُلى بوادي حضرموت بجهود مكثفة وزيارات متواصلة، التحضيرات النهائية للاحتفال باليوم العالمي للكُلى، بإشراف من فرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الذي يعمل بشراكة مع مؤسسة صلة للتنمية في هذه المشاريع.

 

 

والتقت اللجنة التحضيرية  مدير مراكز الكُلى بوادي حضرموت مساعد سعيد عوض برويشد مستعرضه جميع الأنشطة والبرامج التي سوف تنفذ في هذه الفعالية معلنة بذلك انتهاء التحضيرات.

 

كما حرصت اللجنة في إيصال التوعية عبر وسائل التوعية المختلفة المرئية والمسموعة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي و النزولات الميدانية وعبر منابر المساجد والأنشطة الرياضية حتى تصل الرسالة إلى أكبر عدد ممكن من المجتمع.

 

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للكلى يحتفل به في الخميس  الثاني من شهر مارس من كل عام بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للمواطنين وتنبيه المجتمع عن خطورة أمراض الكلى والمسالك البولية، حيث كان شعار هذه الفعالية لهذا العام لمراكز الكلى بوادي حضرموت (المتبرعون بالكلى.. سفراء الأمل).

 

وكان الهدف من الفعالية التقليل من المرضى المترددين على عملية الاستصفاء الدموي لتخفيف العبء على الجهات المانحة لمراكز الكلى بوادي حضرموت، وتوعية المصابين بالفشل الكلوي بأهمية زراعة الكلى من اجل تحسين نوعية حياتهم وتخليصهم من قيود الاستصفاء الدموي، وكذا تشجيع وتحفيز ذوي المرضى بالتبرع بالكلى للمصابين بالفشل الكلوي، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الصحي بين أوساط المواطنين في اليوم العالمي للكلى للحد من انتشار مرض الفشل الكلوي.

 

 

ومن المنتظر أن يكون انطلاق هذه الأنشطة باحتفالية الخميس المقبل برعاية من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بمدينة سيئون.

LEAVE A REPLY