اللجنة المُكلفة بالإشراف على قطاع التجارة والصناعة والأسواق تلتقي عددا من قيادات مكتب التجارة والصناعة بعدن

515

عدن(المندب نيوز )خاص

التقت اللجنة الفرعية المُكلفة من رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، بالإشراف على قطاع التجارة والصناعة والأسواق، برئاسة الدكتور سعودي علي عبيد في مبنى وزارة التجارة والصناعة اليوم الإثنين، عددا من قيادات مكتب التجارة والصناعة والمؤسسات المجاورة لها. 

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والمواضيع ، أهمها ارتفاع الأسعار بشكل عام، وارتفاع أسعار الخبز (الروتي) بشكل خاص، والسجلات التجارية للمحلات.

وبعد مناقشات مستفيظة خرج اللقاء بعدد من المعالجات والتوصيات، في مقدمتها ضرورة التنسيق بين التجّار والغرفة التجارية ووزارة التجارة فيما يخص أي زيادة في الأسعار قبل أي خطوة لرفع سعر أي سلعة، واستكمال السجلات التجارية للمحلات التجارية بكل أنواعها وأصنافها وحجمها. 

كما أقرّ اللقاء إلزام أفران بيع الروتي بطريقة الوزن،  وكذا إلزام أصحاب المحلات التجارية عرض قائمة أسعار بيع سلعها على مداخل محلاتهم، بالإضافة إلى مجموعة من المعالجات والتوصيات والتكليفات ذات العلاقة. 

وفي ختام اللقاء، جرى التأكيد على ضرورة مواصلة اللقاءات لمناقشة القضايا الخاصة بالنشاط التجاري والصناعي والأسواق. 

حضر من جانب لجنة التجارة والصناعة والأسواق كل من د. محمود محمد جباري، وكارم يحيى عبد الحق وسفيان قاسم ثابت. و من جانب التجارة والصناعة: د. محمد عبادي مدير مكتب الصناعة والتجارة عدن، فضل صويلح مدير دائرة حماية المستهلك، عبدالسلام مدير العمليات، وراشد حازب مدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة.

LEAVE A REPLY