( المندب نيوز ) وكالات 

 

تعتزم مؤسسة مطارات دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة اتخاذ سلسة إجراءات جديدة للتعامل مع أمتعة المسافرين، حسب ما قالت في بيان، الخميس.

 

ونقل موقع حكومة دبي الإلكتروني عن بيان للمؤسسة قوله إن “القواعد الجديدة” في مطار دبي الدولي تهدف “للحد من المناولة الخاطئة وتعزيز الأداء”.

 

وأضاف البيان “قامت المؤسسة بإعلام شركات الطيران العاملة في مطار دبي الدولي برفض استقبال ومناولة أي أمتعة غير مسطحة الشكل عند مكاتب إنجاز إجراءات السفر ابتداءً من 8 مارس2017”.

 

وأردف أن مؤسسة مطارات دبي “قامت بتحديث موقعها الإلكتروني والتطبيق الذكي لمطارات دبي بالإضافة إلى اللافتات الموجودة في المطار لتوعية المسافرين”.

 

وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار دبي، علي أنكيزة، “يستخدم مطار دبي الدولي أكثر أنظمة الأمتعة تطوراً في العالم..”.

 

وتابع “ومع ذلك، حتى أكثر الأنظمة تقدماً من الناحية التكنولوجية يمكن أن تتعطل بسبب بعض الحقائب وخصوصاً تلك التي تكون مستديرة أو على شكل أكياس ضخمة وغير منتظمة”.

 

وأشار أنكيزة إلى أن “هذا النوع من الحقائب يؤدي إلى تعطيل الأنظمة وتأخير تسليم الأمتعة إلى الطائرة وإزعاج عملائنا”.

 

وختم “نحاول إيصال رسالتنا إلى أكبر عدد من المسافرين الذين يستخدمون هذه الأنواع من الحقائب، كما سيتم إعطاء الخيار لهؤلاء المسافرين بإعادة ترتيب محتويات تلك الأمتعة في صناديق مقابل رسوم”.

LEAVE A REPLY