تقرير خاص: أبناء المهرة ينجحون في مواجهة مليشيات الأمن المركزي وعصابات الحريزي، ويؤكدون تأييدهم للإدارة الذاتية

376

المهرة (المندب نيوز) تقرير خاص

نجح أبناء محافظة المهرة في كسر الحصار الذي فرضته آلة القمع والإرهاب لمنع إقامة الفعالية الجماهيرية التي دعت لها الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لتأييد الإدارة الذاتية للجنوب.

حيث احتشد الآلاف من مختلف مناطق ومديريات المهرة عصر اليوم السبت مرديين شعارات تؤكد وقوفهم الى جانب المحافظات الجنوبية في المطالبة بالاستقلال وإعلان دولة الجنوب .

وشهدت الفعالية حضور السلطان عبدالله عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى وعدد من القيادات والشخصيات الاعتبارية المهرية .

ثلاث فعاليات

أوضح مصدر محلي أن أبناء المهرة أقاموا ثلاث فعاليات بنفس الوقت، واحدة في مدينة الغيضة واثنتين في مداخل المدينة، رغم عمليات القمع العسكرية الواسعة التي نفذتها القوات الأمنية ومسلحي الإخوان والمدعو علي الحريزي المدعوم من قطر وتركيا .

واستطاع أبناء المهرة من إيصال صوتهم المطالب بإعلان الإدارة الذاتية بالمحافظة وتمكين أبناءها من حماية أرضهم وطرد القوات الشمالية المتواجدة .

الصحافي أنور التميمي قال أن تلك الفعاليات الثلاث لم تخطر ببال عصابات الحريزي والإخوان ومهربي السلاح أن الممنوعين سيقيمون مهرجانات في النقاط ويسمّعونهم شعارات تتغنّى بحب الانتقالي وإلّا كانوا تركوهم يمرّوا.

قوة وصلابة موقف

أوضح الصحفي عيسى بن نهل القميري أن الأجهزة الأمنية والمليشيات أطلقت النار بشكل كثيف لخلق حالة من الفوضى وتفريق الجماهير التي أثبتت قوة وصلابة موقف أبناء محافظة المهرة الأبطال رغم آلة التنكيل والاضطهاد التي انتهجتها المليشيات بمختلف أنواعها .

 

وقال القميري بالرغم من تضييق الخناق واحتجاز الكثير في المدينة نفسها وتقسيمها الى مربعات عسكرية ناهيك عن الحشود من مديريات المحافظة المترامية الأطراف التي مُنعت من الدخول للمشاركة في الفعالية، إلا أن هناك حشد كبير تجمّع في مكان إقامة الفعالية .

وكانت المليشيات قد أقتحمت ساحة الفعالية وانتشرت في شوارع الغيضة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار ، حيث أصيب أحد أبناء المهرة بطلق ناري .

تحالف حوثي اخواني

قال الباحث والمحلل السياسي الدكتور حسين لقور بأن فعالية المهرة كشفت حقيقة تحالف حوثي اخواني مع عصابات المخدرات مدعوم بتحالف مالي وإعلامي ايراني تركي قطري اخواني ، وأصبح ظاهرا للعيان ولم يعد يخفى على أحد.

وأضاف بن لقور بأن الخطير هو أن ما يسمى جيش وطني يتحالف بإسم الشرعية مع هذه العصابات، والشرعية اليوم وممثلها المحافظ تقف في صف هذا التحالف.

حيث ألصقت عبارات تحريضية ومسيئة للتحالف العربي بأطقم وسيارات المدعو علي الحريزي التي أحدثت إرهاب بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة وأقتحمت ساحة الفعالية .

وكُتب في الملصقات عبارات وصفت التحالف العربي بالإحتلال السعودي الإماراتي في إثبات للجهات الداعمة لهم “قطر وتركيا” .

رسائل

برز البيان السياسي الصادر عن فعالية المهرة الكبرى مجموعة من الرسائل كالتالي:

– التأكيد على جنوبية المهرة الهوى والهوية ولا يمكن لأي كان أن يسلبها هويتها الجنوبية أو يسلخها من محيطها الجغرافي ويظهر جلياً من هذا الحشد العظيم.

– لا وصاية على أبناء المهرة، ولا تهميش ولا إقصاء فإرادتنا تعبر عنها هذه الجموع الهادرة في الساحات ونرفض التمثيل الشخصي أو الادعاء أو الحديث بإسم المهرة ما لم يكن عبر الإرادة الجمعية للشعب.

– التأييد المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي والإدارة الذاتية وتمكين أبناء الجنوب من إدارة شؤون محافظاتهم.

– اعتبار الدور الأصيل للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية تجسيد ودليل على المصير المشترك الذي تلتقي عليه دول الأمة العربية، وعليه فإن أبناء المهرة والجنوب عامة يؤكدون على وقوفهم صفا واحدا خلف المشروع العربي .

– إن أبناء المهرة ينتظرون من الأشقاء في المملكة والإمارات أن ينظروا إلى هذه السيول البشرية المعبرة عن الإرادة الجمعية لأبناء المهرة بعين الاعتبار، وإن تلقى مكانها من الاحترام وتجد مقابلها ما يعزز وينمي من عمق ومتانة العلاقات الأخوية الصادقة المتبادلة على مدى التاريخ الطويل في الحاضر والمستقبل.

– تجديد الثقة في الفريق الجنوبي المفاوض في المملكة العربية السعودية فهم أهل لهذه الثقة.

– رفض الإساءة لكل رموز المهرة وإعلامهم وعلى رأسهم السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام ونعلن تضامنا معه كمرجعية جامعة للمهرة.

– رفض المليشيات المسلحة والتي تمثل أجندة خارجية هدفها تقويض الأمن والاستقرار في المحافظة، ولن نسمح أن تكون المهرة محطة عبور أو ساحة للصراعات الإقليمية.

LEAVE A REPLY