الأمانة العامة للإنتقالي تؤكد دعمها لجهود وفد المجلس التفاوضي بقيادة الرئيس الزُبيدي

280

عدن (المندب نيوز)خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام. 

وفي مستهل الاجتماع هنأ الأستاذ الجعدي الحاضرين بقدوم عيد الاضحى المبارك، متمنيا للجميع عيدا سعيدا. 

وحيّا مساعد الأمين العام، جماهير شعبنا الجنوبي الذين خرجوا في تظاهرة سلمية أمس الاثنين في مدينة لودر بمحافظة أبين وقبلها في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، وغيرها من مدن الجنوب تأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي ودعما لقرار الإدارة الذاتية.

وأكد الجعدي أن تلك التظاهرات السلمية الحاشدة، قد بينت حجم الدعم والتأييد الشعبي الكبير الذي يحظى به المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض بقيادته لتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة، وإدارة شؤونه وموارده. 

وأطلع مساعد الأمين العام الحاضرين على مستجدات  جهود وفد المجلس الانتقالي التفاوضي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي الرامية لتنفيذ اتفاق الرياض، مؤكداً دعم الأمانة العامة لجميع الخطوات التي يتخذها الوفد في هذا الشأن. 

جرى بعدها استعراض التقرير المقدم من الدائرة الاقتصادية حول الوضع الاقتصادي في الجنوب وما آلت إليه أوضاع المواطنين من جراء إيقاف دفع المرتبات وتدهور سعر صرف العملة المحلية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل غير مسبوق.

وتطرق التقرير إلى ماقامت بها حكومة الفساد من سحب مبالغ كبيرة من البنك المركزي لصالح مرتبات موظفيها في الخارج في ظل إيقاف صرف مرتبات العسكريين الجنوبيين.

كما شدد الاجتماع على أهمية البحث عن حلول  ومعالجات مستدامة لمشكلات المياه والكهرباء بالعاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب وفقاً لدراسات علمية ومنهجية وضمان تنفيذها بكفاءة وفعالية.

وفي ختام ناقش الاجتماع تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة ومحضر الاجتماع السابق وصادق عليه.

LEAVE A REPLY