المكلا ( المندب نيوز) إعلام المؤسسة

اختتم نادي الأمل للمسنين التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية يوم أمس الاثنين برنامجه التوعوي الثقافي ” زد من رصيدك الثقافي ” والمنعقد في الفترة من 21 وحتى 27 من شهر يوليو بمقر المؤسسة في مدينة المكلا بحضور د فتحية باحشوان المدير التنفيذي للمؤسسة و أ مريم العيدروس مدير النادي .

وتضمن البرنامج والذي استهدف عدد من النساء المختارات بحسب شروط الاستفادة من البرنامج على عدد من المحاور المتعلقة بالجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية للمسن وكيفية التعامل معه استهلها الأستاذ سهيل علي أحمد الاستشاري النفسي بالحديث عن الصحة النفسية واستقرارها وأهميتها وكذا سيكلوجية المسن وكيفية التعامل معه عند مواجهته للاضطرابات النفسية مدللا حديثه بالعديد من التجارب والأمثلة العلمية .

كما تحدثت أ سلوى بارشيد الأخصائية الاجتماعية عن الجوانب الاجتماعية وكيفية تأقلم المسن مع الحياة الاجتماعية والبيئة وقدرته على إقامة علاقات اجتماعية وكيفية تفهم مشاعره وسلوكياته والتعامل معه بطريقة صحيحة .

وعن الجانب الطبي تطرقت د أبها باعويضان رئيس إدارة مؤسسة الأمل النسوية إلى كيفية التعامل مع المسنين المقعدين ومرضى الزهايمر والخرف وكيفية المحافظة على صحة المسن وتجنبه الأذى وطرق إسعاف المسن ونظامه الغذائي العام والتغيرات التي تطرأ عليه بعد سن الستين ..

وكان البرنامج قد تضمن حفلا افتتاحيا ألقت خلاله أ مريم العيدروس مدير النادي كلمة رحبت خلالها بالحاضرات موضحة أهمية البرنامج وانعكاسه على حياتهم الأسرية متمنية لهن كامل الاستفادة من البرنامج .

ترك الرد