قوات خفر السواحل بحضرموت تنجح في تنفيذ الخطة الأمنية الميدانية لموسم نجم البلدة

907

المكلا(المندب نيوز )خاص

نجحت قوات خفر السواحل بحضرموت في تنفيذ الخطة الأمنية الميدانية التي أعدتها لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2020م، دون تسجيل أي حالات وفاة بحوادث الغرق.

وأوضح قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري أن إجمالي حوادث الغرق التي تمكنت قوة البحث والإنقاذ من إنقاذها بلغت 21 حالة، بينها 3 يحملون الجنسية السورية، وشاب يحمل الجنسية الاندونيسية، و11 حالة غرق تم إنقاذها من أبناء محافظة حضرموت، و6 حالات تم إنقاذها لمواطنين من المحافظات الأخرى، مبيناً أن قطاع المكلا احتل المرتبة الأولى لحالات الغرق حيث بلغت حوادث الغرق التي تم إنقاذها في المكلا 15 حالة، وفي الريان شحير 4 حالات، وتم إنقاذ حالة في الشحر، وحالة في القطاع الشرقي.

وقال القائد النموري، أن الخطة الأمنية الميدانية، لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي لهذا العام، نجت بفضل تكاتف قوة التشكيل البحري والمشاة والتوجيه المعنوي بخفر السواحل والفرق التطوعية والجهات ذات العلاقة ممثله بالأمن العام ومكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.

وأضاف المقدم النموري أن قيادة خفر السواحل أعدت خطة محكمة لتأمين الشريط الساحلي، حيث قامت بتقسيم سواحل المدن إلى قطاعات والقطاعات إلى مربعات بحسب مساحة السواحل، لسهولة السيطرة عليها، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات كلاً بحسب حاجته، مبيناً أنه للمرة الأولى في موسم البلدة حددت قوات خفر السواحل أماكن خاصة بالعوائل والنساء في كافة القطاعات.

وأشاد قائد قوات خفر السواحل بالجهود التي بذلتها القوة المشاركة في الخطة الأمنية من خلال توفير الحماية اللازمة للمواطنين المترددين على الشواطئ خلال موسم البلدة، والحفاظ على سلامتهم من حوادث الغرق، مثمناً جهود ملتقيات صابر التطوعي وأشيد وشباب روكب اللذين كان لهما دوراً بارزاً في مساندة جهود قوات خفر السواحل خلال موسم البلدة.

وكانت القوة المشاركة في الخطة الأمنية قد انتشرت على القطاعات بسواحل حضرموت لتوعية المواطنين وارشادهم، وتقديم لهم المساعدة، وتأمينهم أثناء الاغتسال في الشواطئ.

LEAVE A REPLY