رئيس وحدة شؤون المفاوضات ناصر الخبجي يلتقي رئيس الوزراء معين عبد الملك

345

المكلا (المندب نيوز) خاص

التقى رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي د. ناصر الخبجي، أمس الإثنين، رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين محمد آل جابر، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية، ورعايتها لاتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه، وجهودها المشكورة ومساعيها الحميدة لمعالجة التحديات والعراقيل التي تعيق عملية تنفيذ ما تم التوافق عليه. 

وجرى خلال اللقاء التشاور حول سُبل معالجة الأسباب التي أدت إلى تعليق المجلس الانتقالي الجنوبي مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، حيث تم التوصل إلى توافقات بشأن تكثيف الجهود لتسريع تشكيل حكومة اتفاق الرياض، وتنفيذ عملية سحب القوات العسكرية من أبين إلى الجبهات وفق خطة مزمنة حسب نص الاتفاق.

كما تم التوافق على معالجة قضايا الرواتب والمخصصات المالية بما فيها رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى، وتسوية أوضاع المؤسسات والخدمات العامة في المحافظات المحررة، ومعالجة قضايا المتقاعدين والمبعدين العسكريين والأمنيين وتسوية أوضاع المعلمين.

حضر اللقاء أعضاء هيئة الرئاسة ووحدة شؤون المفاوضات الأستاذ علي الكثيري، والأستاذ عبد الرحمن شيخ، والأستاذ عدنان الكاف، والأستاذ أنيس الشرفي.

LEAVE A REPLY