الحديدة ( المندب نيوز) خاص

وزْعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والسلطة المحلية المساعدات الغدائية من المرحلة الثانية للعام 2020م لقاطنِي مخيم النزوح في قرية الوعرة بمديرية الخوخة الساحلية الذي يضم 1400 أسرة نازحة؛ الذين هربوا من البطش والتنكيل الممنهج الذي تمارسه قوى الشر الحوثية عليهم منذ اجتياحها لمناطقهم قبل خمس سنوات، وهجِّروا قسريًا، واتخذوا قرية الوعرة بمديرية الخوخة مأوى لهم.

 وفور نزوحهم قبل أربع سنوات شرعت هيئة الهلال الأحمر بإنشاء مخيم لهم تشرف عليه السلطة المحلية وزودتهم بالخيم ومواد الإيواء وتقديم السلال الغذائية بشكل دوريًا بمعدل مرتين في الشهر لتتمكن 1400 أسرة من الحصول على الغذاء والماء والمأوى حتى يعودوا إلى قراهم ومناطقهم التى هُجِّروا منها في مدينة الحديدة والحوك والحالي والدريهمي وبيت الفقيه وغيرها من المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

هدا وقد وزِّع 16طنًا من المواد الغذائية المتكاملة، وفي أثناء عملية التوزيع أكد عدد من المستفيدين ان هيئة الهلال الأحمر الاماراتي هي المنظمة الوحيدة التى تستحق التقدير والاحترام على جهودها الجبارة في إعادة الحياة لطبيعتها في الساحل، وتُقدم الدعم المستمر للأهالي والنازحين دون انقطاع.

 وأشادوا بالدور الإنساني المهم للهلال الأحمر الإماراتي الذي كان له الدور البارز في دعم هذه الأسر النازحة وتمكينهم من العيش بسلام.

 

 

ترك الرد